;

بعد بيان الشرطة والقائم مقام .. والي إسطنبول يصدر بياناً حول أحداث أسنيورت

آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 3:31 مساءً
بعد بيان الشرطة والقائم مقام .. والي إسطنبول يصدر بياناً حول أحداث أسنيورت

أصدر والي إسطنبول بيانا بشأن الشـ.ـجار الذي وقع (السبت) بين سوريين وأتراك في منطقة أسنيورت بإسطنبول.

وجاء في البيان: “تم اعتقال ثلاثة مشتبه بهم تسببوا بجـ.ـر ح 3 من مواطنينا في عرس بحي أسنيورت، كما تمّ إحباط محاولات الاستـ.ـفزاز والتحـ.ـر يض، من خلال التعاون المشترك ما بين قائم مقام المنطقة ومديرية أمن الحي، وكذلك من خلال الجهود التي بُذلت من قبل جمعية “سينوب”.

ولفت البيان إلى أنّ الجـ.ـر حى تمّت معالجتهم على الفور، وأنّ حالتهم الصحية لم تستدع بقاءهم في المستشفى، في إشارة منه إلى أنّ جر.و حـ.ـهم كانت طفيفة. نافياً في الوقت ذاته إلى سقوط قـ.ـتـ.ـلى، مؤكدا على أنّ مديرية الأمن قامت بتثبيت عدد من حسابات التواصل الاجتماعي، أسهمت في تأجـ.ـيج الاحتـ.ـقان بين السوريين والأتراك.

وتابع البيان في الإطار نفسه: “على الرغم من عدم وجود قـ.ـتـ.ـلى في الشـ.ـجـ.ـار، تمّ التأكّد من وجود مشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعو إلى الاستـ.ـفز از وزرع بذور الحـ.ـقد بين المواطنين الأتراك وضيوفنا الأجانب”.

ن جهته قال قائم مقام أسنيورت في تغريدة له جاء فيها:

تمت السيطرة على أعمال الشغب التي أدت إلى سقوط 3 جر. حى من المواطنين الأتراك واعتقال 3 سوريين، ولا خسائر في الأر. واح.

وكانت تركيا بالعربي قد واكبت تطورات الأحداث في أسنيورت منذ اللحظات الأولى لتجمع الأتراك ضد السوريين واللذين بدؤوا بتحـ.ـطيم محال السوريين.

وكانت مصادر خاصة لتركيا بالعربي قد قالت ان تركي قام با. لتحر. ش بفتاة سورية كانت ذاهبة الى صالة افراح الامر الذي أدى إلى هجـ.ـو. م سوريين عليه.

الشاب التركي طلب مؤازرة وقام كم كبير من الاتراك بعمل مظاهرة والا. عتد. اء على محال السوريين.

العديد من المصادر قالت لتركيا بالعربي أن الشرطة تمكنت من ضبط الأمن في المنطقة وما زالت التحقيقات جارية.

من جهته وجه الإعلامي علاء عثمان في مداخلة عاجله عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب رسالة للسوريين في أسنيورت بضرورة الحذر بهذه الساعات، والبقاء في منازلهم حتى لا يتعرض أحد لأي مشـ.ـكلة:

المصدر: أورينت + تركيا بالعربي

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman