;

الشروط التي وضعتها ألمانيا لاستقبال السوريين من تركيا

آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 8:34 مساءً
الشروط التي وضعتها ألمانيا لاستقبال السوريين من تركيا

تركيا بالعربي / خاص

متابعة للخبر الذي نشرته تركيا بالعربي نقلاً عن وسائل إعلام ألمانية حول استعداد ألمانيا لاستقبال لاجئين سوريين من تركيا، فقد ورد إلى تركيا بالعربي عشرات الرسائل حول طريقة التسجيل.

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي كان قد قال في مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب أن لا طريقة مخصصة لهذا الأمر وإنما يتم التنسيق ما بين الحكومة الألمانية ومكاتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا حول هذا الأمر، بحيث تقترح المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أسماء الأشخاص الذين كانوا قد سجلوا لديها على هذه الأسماء على الحكومة الألمانية والتي تقوم بدورها بدراسة الطلبات وما إذا كانت أصحاب هذه الطلبات تنطبق عليهم الشروط والمعايير التي وضعتها الحكومة الألمانية لجلب السوريين إليها.

ما هي الشروط التي وضعتها ألمانيا

وضعت السلطات الألمانية معايير معينة حول الأشخاص، الذين يجب استقبالهم. و ينبغي مراعاة العمل بهذه المعايير “قدر الإمكان”.

وتتضمن هذه المعايير على سبيل المثال، وجود القدرة على الاندماج و مستوى التعليم والخبرة العملية و المهارات اللغوية و الانتماء الديني و العمر.

الفحص الطبي للاجئين في تركيا يتم من قبل المنظمة الدولية للهجرة. كما أن الأشخاص، الذين لا يستطيعون السفر أو الذين تظهر عليهم أعراض مرض معدي، لا يُسمح لهم بالسفر، إلا بعد التأكد من أن المرض، الذي يعانون منه، ليس معدياً.

على الرغم من أنه ينبغي استقبال الحالات الخطيرة أيضاً، إلا أن نسبتهم في جميع أنحاء ألمانيا يجب ألا تتجاوز أكثر من 3 في المائة من جميع الأشخاص، الذين يتم استقبالهم.

الأشخاص، الذين لا يتم استقبالهم

في الخطاب المرفق بشأن أمر استقبال اللاجئين، الصادر من وزير الداخلية، طُلب أيضاً التدقيق بشكل خاص في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص، القادمين من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق وليبيا.

ولا يشمل قرار استقبال اللاجئين في ألمانيا، الأشخاص المُدانين بارتكاب جرائم بشكل متعمد في ألمانيا أو من يُشتبه في وجود صلة لهم مع منظمات إجرامية أو منظمات إرهابية.

ولمزيد من التفاصيل والتوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد وهام لكم:

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-02-09
أترك تعليقك
8 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi