وزارة الداخلية التركية تطلق مشروعاً لتوعية المشاة في حركة المرور

7 فبراير 2019آخر تحديث :
وزارة الداخلية التركية تطلق مشروعاً لتوعية المشاة في حركة المرور

خاص تركيا بالعربي / مصعب النعمة / قيصري

أقامت وزارة الداخلية في قيصري اليوم الأربعاء بتاريخ 06/02/2019 (مشروع توعية المشاة في حركة المرور) تزامناً مع انطلاق الحملة في جميع انحاء تركيا.

وبحسب مراسل تركيا بالعربي في مدينة قيصري “مصعب النعمة” فقد قد شارك في تعريف الحملة التي انطلقت من ميدان الجمهورية في قيصري كل من والي قيصري السيد شهموس جونايدن ورئيس الشرطة العسكرية السيد حسين باكماز ورئيس مديرية الأمن السيد إبراهيم كولولار والعديد من الشخصيات البارزة بالإضافة لطلاب المدارس

وقد قال والي قيصري السيد شهموس جونايدن : (ينبغي على السائقين إعطاء أهمية للحياة البشرية حتى لا نخسر الآلاف من الأرواح التي نفقدها من خلال الحوادث المرورية وإن من واجبنا جميعا أن نبذل الجهود لتقليل هذه الحوادث المرورية وحماية الأرواح).

وأكد جونايد: (إن مثل هذه الحملات تهدف لتوعية إعطاء الأولوية للمشاة وتخفيف السرعة أثناء القيادة عند الاقتراب من ممرات المشاة وخاصة بالقرب من المدارس والخدمات العامة وذلك لتخفيف الحوادث السنوية التي تزهق الأرواح).

يذكر أن قانون المرور والذي تم تعديله بتاريخ 26/10/2018 من المادة 74 رقم 2918 ينص على مايلي:

(يلتزم السائقون بإعطاء الأولية للمشاة وخاصة في ممرات المدارس ومفارق الطرق سواء كان هناك إشارات تدل على ممرات المشاة أو لم توجد)

وقد حددت مديرية المرور غرامة مخالفة القرار بـ 488 ليرة تركي

ولهذا مع بداية عام 2019 أطلقت وزارة الداخلية شعار (الأفضلية للمشاة في حركة المرور) وقررت تنفيذ الحملة لمدة سنة لزيادة الوعي في جميع أنحاء تركيا.

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.