هام: قرار جديد ينعش آمال السوريين في تركيا

6 يناير 2019آخر تحديث :
إدارة الهجرة التركية
إدارة الهجرة التركية

تركيا بالعربي / متابعات

في خطوة جديدة من شأنها إنعاش آمال السوريين في تركيا والراغبين بالحصول على الجنسية التركية، فقد قال أحد موظفي مكتب الوالي في مدينة أنطاكيا التركية في حديث لموقع “أورينت نت”، إنه “بات بإمكان السوريين الذين وردت أسماؤهم إلى مديرية الهجرة مع موافقة على منحهم الجنسية مباشرة الإجراءات فوراً دون الحاجة لانتظار أي اتصال هاتفي.

وعن طريقة معرفة الشخص بورود اسمه في قائمة المقبولين لمنح المقبولين ضمن منح الجنسية فقد أجاب الموظف:

“الأمر بسيط وقد تم توظيف شخص مخصص لهذا الغرض يتواجد على المدخل الرئيسي لمقر الهجرة والأمنيات في منطقة نارليجا بأنطاكيا، كل ما عليك اصطحاب الكملك الأصفر الذي يبدأ بالرقم 99 والذهاب إلى هناك ومن ثم تعطيه للموظف المذكور، وهو بدوره سيقوم بإدخال معلوماتك إلى السستم وبعدها يخبرك إن كان اسمك قد ورد مع المقبولين أم لا، والأفضل عدم الإلحاح بل تكرار المراجعة مع الإعلان عن دفعات جديدة فقط للحصول على نتائج أفضل”.

“محمد عبد القادر” وهو سوري مقيم في أنطاكية تحدث لـ “أورينت نت” تحدث عن تجربته مع القرار الجديد قائلاً: “قمت بالفعل بتقديم أوراقي فوراً دون انتظار أية مكالمة، ذهبت إلى نارليجا سائلاً عن اسمي فكان رد الموظف مفاجأة سارة جداً (انت من المقبولين) فما كان مني إلا أن أخذت ورقة من داخل الأمنيات كإثبات على القبول وذهبت إلى مبنى الولايات في أنطاكية وسلمت الورقة للموظف فطلب مني أوراقي الثبوتية التي حضرتها مسبقاً وتسلم مني الاوراق للدراسة وبذلك بدأت أولى مراحل الجنسية، بعد أن كان من المفروض الانتظار لحين الاتصال بالشخص من مديرية الهجرة”.

يضيف: “هذا القرار وتخصيص مكان للسؤال عن الجنسية يعتبر نقلة نوعية وتسهيلاً كبيراً على السوريين، أنا الآن في طريقي للمرحلة الثانية وبزمن قياسي أيضاً”، مشيراً إلى أن التقديم أصبح متاحاً ولكن يجب على السوريين العلم أنه لا يمكن التقديم ما لم يرد الاسم إلى مديرية الهجرة وعليه (موافقة بمنح الجنسية)، داعياً إياهم لمراجعة مديرية الهجرة بين الفينة والأخرى لتفقد أسمائهم.

ولمزيد من التفاصيل حول ما سبق نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد وهام لكم:

المصدر: أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.