ظفر وكيكو.. قصة حب عابرة للحدود في فيلم تركي جديد

18 ديسمبر 2018آخر تحديث :
هوليوود تستضيف مهرجان السينما التركية
هوليوود تستضيف مهرجان السينما التركية

يتناول الفيلم التركي “العودة للوطن”، الذي تتواصل عمليات تصويره، في تركيا واليابان، عملية إجلاء 215 يابانيا من العاصمة الإيرانية طهران عبر تركيا إبان الحرب العراقية الإيرانية (سبتمبر/ أيلول 1980-أغسطس/ آب 1988).

العمل التركي يعتمد على قصة حقيقية، واستمد السيناريو من كتاب للصحفي التركي إردال غوفن بعنوان “الهروب من طهران”.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم في صالات السينما باليابان 30 أبريل/ نيسان المقبل، حسب صحيفة “حرييت” التركية.

ويلعب دور البطولة في الفيلم الفنان التركي برهان أوجل، والفنانة اليابانية ميغومي ماساكي، إضافة للفنان التركي فرقان بالالي، وهو يمثل دور ساق التاكسي “مسعود”، ويتضمن قصة حب تتأثر بعملية الإجلاء هذه.

ووفق بالالي، “يعد فيلم (العودة للوطن) عملا مهما جدا في العلاقات المشتركة بين البلدين”، لافتا إلى اعتبار “عام 2019 العام التركي في اليابان”.

كان وزير الثقافة التركي السابق نعمان قورطولموش، أفاد في أبريل/ نيسان الماضي، بأن العام المقبل 2019 سيكون العام التركي في اليابان، مؤكدا على متانة العلاقات بين البلدين.

وتجري عمليات تصوير فيلم “العودة للوطن” ما بين إسطنبول وطوكيو، فضلا عن منطقة كابادوكيا التركية، وهو من إخراج هاكان قورشون.

وتحكي قصة الفيلم عملية إجلاء كبيرة من طهران عبر طائرة، للمواطنين اليابانيين، وفي تلك الأثناء كانت هناك قصة حب تجمع الفتاة كيكو اليابانية، والملازم الأول التركي ظفر، العامل في السفارة التركية بالعاصمة الإيرانية وذلك في العام 1985.

ويعمل ظفر على إيصال كيكو للطائرة في آخر لحظة، لتعود إلى بلادها وهي حامل، دون أن يعرف ظفر بذلك.

وبعد 30 عاما تموت كيكو تاركة رسالة لابنتها “يومي” تتضمن كل الحقائق، لتقود الرسالة الفتاة اليابانية إلى تركيا باحثة عن أبيها.

الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.