صحيفة تكشف عن اسم الضابط التركي الذي سيقود عملية “شرق الفرات” وعدد القوات.. ومفاجأة عن إدلب

18 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

كشفت صحيفة تركية مُقرَّبة من الحزب الحاكم، اليوم الثلاثاء، عن اسم قائد عملية “شرق الفرات”، وعدد المقاتلين المشاركين فيها ضد ميليشيات “الوحدات” الكردية المكون الرئيسي لميليشيات “سوريا الديمقراطية – (قسد)” المدعومة من واشنطن.

وقالت صحيفة “يني شفق” في تقريرٍ لها: إن “قائد الجيش التركي الثاني، الجنرال إسماعيل متين تمل، سيكون قائد عملية (شرق الفرات) وصاحب الأمر فيها، وهو نفسه الذي تولى قيادة عملية (غصن الزيتون) في عفرين بريف حلب مطلع العام الجاري”.

وأشارت الصحيفة -بحسب معلومات من مصادر عسكرية-، إلى أن 24 ألف مقاتل من القوات التركية والجيش السوري الحر، سيعبرون الحدود لدخول المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات “الوحدات” الكردية.

وفي ذات السياق، ونقلت “يني شفق” عن قائد في قوات المعارضة السورية – لم تذكر اسمه – تأكيده أن “وحدات الجيش السوري الحرّ المتمركزة في إدلب، سيكون دورها عند استقدام تعزيزات إلى مناطق شرق الفرات خلال العملية”.

وكانت الصحيفة، ذكرت مؤخرًا أنه من المفترض أن تبدأ العملية العسكرية من مدينة تل أبيض الواقعة على الحدود السورية التركية، وأنه بعد السيطرة على المدينة وطرد ميليشيات “الوحدات” منها، سيتم قطع اتصالها مع مدينة منبج.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.