الرجل الذي أبكى وأدمع قلوب ملايين الأتراك برسائله لعائلته (صور + فيديو)

7 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الرجل الذي أبكى وأدمع قلوب ملايين الأتراك برسائله لعائلته (صور + فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / خالد ماميد

أصيب المواطن التركي (سميح اكتولون ) المقيم في ولاية تكيرداغ ناحية تشورلو أب لطفلين بمرض السرطان و توفي قبل عدة أيام.

وبعد وفاته ظهرت رسائله والتي أدمعت قلوب ملايين الأتراك والتي كتبها اكتولون لزوجته و لأطفاله وترجمتها تركيا بالعربي إلى اللغة العربية.

قرأت الزوجة (ديلاك اكتولون ) الرسائل و عيناها تفيض دمعا حيث كان يوجه الرسالة لها بقوله ” زوجتي الحبيبة ، كونوا في رعاية الله.

لا ترابطي بالحداد و لا تعقدي الحزن و الشؤم . الحياة مستمرة لكنها قصيرة جداً، فاعرفوا قيمتها، آسف لأنني سأتركك وأترككم وحيدين”.

أدمعت القلوب رسائل الرجل الذي مات بسبب السرطان قبل 5 أيام

في حين خاطب ابنتيه قائلاً :” وأنتم كونوا بشرا صالحين كونوا متحدين كونوا مؤمنين و صادقين”.

و عبر عن مشاعره تجاه ابنته بقوله “لم أشبع منك يا بنيتي”

السيد سميح اكتولون الذي يعمل كمدير لدى شركة خاصة في منطقة تشورلو كان قد تم تشخيصه بمرض سرطان الرئة قبل سنتين و نصف.

سميح أكتولون وهو اب لابنتين (نيلوفر دورو) و (أليف سو ) ومتزوج من زوجته ربة المنزل (ديليك أكتولون) كان قد خضع للعلاج لعدة أشهر لكنه توفي يوم السبت.

أدمعت القلوب رسائل الرجل الذي مات بسبب السرطان قبل 5 أيام

عادت (ديليك اكتولون ) إلى المنزل بعد دفن زوجها وعيناها تفيض بالدموع.

فطنت الزوجة إلى الملاحظات التي كان يكتبها زوجها لبناته كلما كان يشعر بتحسن، و أثناء قرأتها للرسائل تلك اكتشفت انها رسائل مكتوبة خصيصاً لها و لابنتها حيث قرأت الرسائل لأول مرة بعد وفاة الزوج .

تلك الرسائل أحرقت قلوب كل من قرأها

” زوجتي الحبيبة ، كونوا في رعاية الله

لا ترابطي بالحداد و لا تعقدي الحزن و الشؤم . الحياة مستمرة لكنها قصيرة جداً . فاعرفوا قيمتها، و لا تنسوا الآخرة. لقد أحببتك كثيراً . سامحيني على الأوقات التي أساءت لك فيها . كنت أريد دائما أن تكونوا سعداء. لقد اعتنيت بي جيداً أدعو الله أن يرضى عنك ألف مرة. لقد كنت لي في هذه الغربة وطنا و رفيقا و صديقا و صاحبة السفر . أنا آسف للمغادرة وترككم لوحدكم. انا أغادر و راضي بقضاء ربي أسأل الله أن يرزقني مرتبة الشهداء . لم أكل من حراما قط و لم أطعم أحدا حراما . كل فراق سيكون باكراً، لا أدري أيهما سيكون أصعب البقاء أم الفراق .

أدمعت القلوب رسائل الرجل الذي مات بسبب السرطان قبل 5 أيام

اكتولون كتب لابنتيه : بناتي كونا مؤمنات و صادقات .

اما في رسالته التي وجهها لابنته (أليف سو) :”يا إليفم ، أنت ابنتنا المتمردة ولكن ذكية للغاية. انت لطيفة جداً. لقد أحببت رواية الحكايات لك و مشاهدتك و انت تستمعين إلى الحكايات الخيالية و تنامين أثناء الاستماع لها . استيقظت باكراً قليلاً هذا الصباح. صليت ، قرأت القرآن. جلست بجانب أمك. كان نائمة. أنا أحب أمكم كثيراً . إنها رحيمة جدا ومخلصة وامرأة ذكية. لا أستطيع القول بأنها جميلة لأنها كما ترونها . في عطلة الخمسة عشر يوماً ذهبنا سوياً إلى حوض الأسماك في اسطنبول و استمتعتم كثيراً . نحن نحاول الحفاظ على وعودنا التي قطعناها لكم . وأنتم كونوا بشرا صالحات كونوا متحدات كونوا مؤمنات و صادقات لا أستطيع أن أشبع منك يا بنيتي ”

أدمعت القلوب رسائل الرجل الذي مات بسبب السرطان قبل 5 أيام

وقال زوجته ديليك أكتولون ، التي قرأت الرسائل التي كتبها زوجها ، إنه عانى الكثير في عملية العلاج التي استمرت لمدة 2.5 سنة ، وقالت : كان لدينا حياة رائعة يودها الجميع، لقد كان أبًا جيدًا جدًا. كان أبًا يهتم بأطفاله ، ويعتني بهم ، ويهتم بهم كأمهم أنا. ”

أدمعت القلوب رسائل الرجل الذي مات بسبب السرطان قبل 5 أيام
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.