;

تصريح أميركي خطير بحق تركيا ينذر بأزمة جديدة

تصريح أميركي خطير بحق تركيا ينذر بأزمة جديدة

دعا المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية لشؤون القيادة الأوروبية الأميركية (يوكوم)، (إيريك باهون)، تركيا إلى عدم السير في إجراءات الحصول على نظام “أس-400” الدفاعي الصاروخي الروسي.

وأضاف (باهون) في بيان (الخميس) أن مواصلة أنقرة تنفيذ آلية الحصول على هذه المنظومة الصاروخية، سيعرضها لمواجهة عقوبات قاسية، وذلك عملا بالمادة 231 من قانون “مكافحة أعداء أميركا عبر العقوبات” والمعروف بـ “كاتسا، وفق موقع قناة (الحرة).

وفيما أعرب (باهون) عن تفهم البنتاغون لرغبة تركيا في تفعيل قدراتها الدفاعية الجوية، شدد على أن دخول منظومة “أس 400” الروسية إلى الأراضي التركية سيرتب “نتائج كارثية” على العلاقات العسكرية التي تربط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو” بـسلطات أنقره.

وأشار إلى أن البنتاغون سيضطر، في حال دخول هذه المنظومة إلى تركيا، لإعادة مراجعة برنامج تزويد سلاح الجو التركي بمقاتلات “أف 35”.

وقال “إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل بجهد لتحديد حاجات تركيا الدفاعية الصاروخية، وهي منفتحة لحوار معها من أجل حصولها على أنظمة دفاعية لا تتعارض وعمل الناتو وبرامجه العسكرية”.

المصدر: وكالات

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi