;

وفاة أول مصاب بإنفلونزا الخنازير في حلب

وفاة أول مصاب بإنفلونزا الخنازير في حلب

أعلنت وسائل إعلامية موالية للنظام السوري وفاة طفل في مدينة حلب مصاب بإنفلونزا الخنازير أو ما يعرف بـ”H1N1″ مساء أمس الأربعاء في ظل غياب توفُّر اللقاحات اللازمة ضده.

وكانت مصادر موالية للنظام قد أكدت منذ أيام أن مشفى “المستقبل” في حي “الحمدانية” استقبل أول إصابة بالمرض، مضيفةً أنه تمّ وضعه تحت الرقابة والحَجْر الصحي بغرض إجراء الفحوصات الطبية.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة التابعة للنظام السوري لم تزود مشافي المدينة حتى اليوم باللقاحات اللازمة لهذا النوع من الإنفلونزا بالرغم من أن المُخصَّصات تُوزَّع في شهر أيلول من كل عام.

يُذكر أن أول إصابة بمرض “إنفلونزا الخنازير” في سوريا وقعت في عام 2009 بعد انتشاره على مستوى عالمي، إلا أن مناطق سيطرة النظام شهدت في عام 2016 ارتفاعاً كبيراً بنسبة الإصابة بالمرض حيث سجلت المشافي هناك 107 حالات إصابة وكانت مدينة “طرطوس” أكثر المدن انتشاراً للمرض، وتُوفي بسببه 6 أشخاص إضافةً إلى عشرات الإصابات.

ويُعتبَر مرض إنفلونزا الخنازير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وينتقل بشكل خاصّ إلى الأشخاص الذين لديهم احتكاك مع الخنازير كما ينتقل من شخص لآخر عن طريق الرذاذ المنتشر في الهواء عند التنفس والسعال.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi