;

تعرف على أصول الطاهي التركي بوراك​ وسبب تكلمه اللغة العربية

تعرف على أصول الطاهي التركي بوراك​ وسبب تكلمه اللغة العربية

استحوذ الطاهي التركي بوراك أوزديمير على اهتمام المتابعين العرب ومشاهير الفن التركي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “الفيسبوك” وَ تطبيق الصور الشهير”الانستغرام” بالاضافة الى الـ”واتس اب”.

وفي حلقة سابقة لمقدم برنامج “أزكى أكل في العالم” باسل الحاج، مع الشيف بوراك كان الحوار باللغة العربية وكشف فيه بوراك انه من مدينة انطاكيا في محافظة هاتاي “لواء اسكندرون” وقال الشيف انه جده وجدته يتحدثون اللغة العربية ايضاً.

وعلى الرغم ان بوراك لم يذكر بشكل صريح انه من اصول عربية او سورية الا ان اتقانه اللغة العربية وانه من منطقة لواء الاسكندرون القريبة من سوريا، توحي ان اصوله عربية.

ومن المعروف ان لواء الاسكندرون كان في السابق غالبته من العرب، وكان جزء من سورية قبل اقتطاعه عام 1939 في فترة الانتداب الفنرسي وضمه الى تركيا.

الطاهي التركي “بوراك أوزديمير” من مواليد 1994م، يملك ابتسامه عريضة وترحيب متفانٍ بضيوف مطعمه منذ دخولهم وحتى مغادرتهم، ابتدأ عمله في مهنة الطهي منذ أنّ كان في السادسة عشرة من العمر وورث هذا الشغف عن عائلته، حيث كانّ أول مطعم لوالده وجدة سوياً في منطقة “إكسراي” بمدينة اسطنبول ثمّ افتتحت عائلته العديد من الفروع الأخرى أشهرها فرع المطعم في منطقة “تقسيم” وهي التي ظهر فيها الطاهي التركي بمعظم مقاطع الفيديو التي نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعية

من الملفت للانتباه أنّ الطاهي التركي يتميز بحبه لطبخ جميع أنواع الأطعمة بدءاً من قيامه بتقطيع شرائح اللحم اللذيذة على الطريقة التركية وانتهاءً بتباهيه أثناء تقديمه الكنافة بالجبن، وتجدر الإشارة إلى أنّ أوزديمير بأكثر من 555 ألف متابع عبر شبكة الانستغرام، ومن الطريف أنّ صفحته تزخر بتعليقات الكثير من الشباب العرب الذين يضطرون إلى استخدام ترجمة “الفيسبوك” كي يتمكنوا من الرد عليه.

وزار العديد من رؤساء العالم مطعم المدينة لتناول الطعام عند الشيف بوراك، وكان اخرهم امير قطر الشيخ تميم.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







تعرف على أصول الطاهي التركي بوراك​ وسبب تكلمه اللغة العربية
2018-12-06 2018-12-06
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi