;

مسلسل “صلة” التركي يتربع على قمة نسب المشاهدة في إسبانيا

مسلسل “صلة” التركي يتربع على قمة نسب المشاهدة في إسبانيا

حقق المسلسل التركي “صلة” نجاحا كبيرا في إسبانيا، بحلوله في قمة نسب المشاهدة، بعد عرض حلقته الأولى مؤخرا على قناة NOVA، متفوقا على بقية البرامج المعروضة.

وتمكن المسلسل الذي عرض في 2006 بتركيا على مدار 3 مواسم، على قناة ATV، من تحقيق التفوق ضمن فئة القنوات الموضوعية، بعد بث حلقته الأولى، بحسب صحيفة صباح.

المسلسل الذي لعبت دور البطولة فيه الفنانة التركية الشهيرة، جانسو ديري، وشاركها الفنان عاكف آلاقورت، يحكي قصة عشق تجري في منطقة ما بين النهرين جنوب شرقي تركيا.

وتدور أحداث المسلسل في بيئة محافظة خيّرة، تعكس عبق الماضي والحضارة، ومن قلب هذه العادات تنشأ قصة حب تتحدى التقاليد السائدة.

“صلة” التي تمتد جذورها للشرق المحافظ، تنشأ في الغرب المتحضر، وفي الوقت الذي تعيش على هذه القيم، تظهر قضايا العادات والتقاليد لتكون أسيرة زواج من رئيس العشيرة، تحاول الخلاص منه بأي شكل كان.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 142 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

وتتصدر المسلسلات التي تُنتجها هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، وفي مقدمتها “قيامة أرطغرل”، قائمة الاهتمام العالمي، إذ تُعرض تلك المسلسلات على شاشات نحو مئة دولة، ويتابعها مئات الملايين من المشاهدين.

الأناضول

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي