الجيش التركي يستهدف مناطق قريبة من البوابة الحدودية في تل أبيض لهذا السبب

30 نوفمبر 2018آخر تحديث :
المدفعية التركية
المدفعية التركية

قالت مصادر محلية إن الجيش التركي استهدف ليل (الخميس – الجمعة) مواقع عسكرية لميليشيا “قسد” في مدينة تل أبيض المتاخمة للحدود السورية التركية شمال الرقة (90 كم).

وذكرت المصادر، أن صوت انفجار ضخم سمع في أرجاء المدينة من جهة الحدود مع تركيا في حين، أوضحت صفحة (الرقة تذبح بصمت) أن الجيش التركي استهدف خندقاً بقذائف المدفعية قرب البوابة الحدودية.

وأكدت أن هذا الاستهداف جاء أثناء قيام عناصر ” قسد ” (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) بحفر الخندق، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من المكان المستهدف وفق المصدر، كما تحدث ناشطون عن وقوع قتلى في صفوف “قسد”.

وتشهد مواقع توزع “قسد” على الحدود مع تركية استهدافات من الأخيرة التي تسعى وفق مسؤوليها إلى شن عمل عسكري شرقي الفرات لطرد الميليشيات الأجنبية من هناك.

لكن تطوراً مهماً طرأ مؤخراً في مناطق “قسد” قد يدفع تركيا إلى إلغاء عملها العسكري. تمثل في أن بدأت الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي بإنشاء “نقاط مراقبة” على الحدود التركية لتخفيف التوتر هناك.

وبلغ عدد هذه النقاط وفق وسائل إعلام كردية 3 معظمها قرب مدينة عين العرب/كوباني، مشيرة إلى أن أمريكا تقوم بإنشاء نقاط جديدة لم يتم الكشف عنها بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.