عضو بالحزب التركي الحاكم يكشف حقيقة قرار تجنيس 3.5 مليون سوري

17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
عضو بالحزب التركي الحاكم يكشف حقيقة قرار تجنيس 3.5 مليون سوري

كشف عضو البرلمان التركي عن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، أتاي أولسو، حقيقة القرار الصادر عن الحكومة بمنح الجنسية التركية إلى 3.5 مليون مواطن سوري.

وقال “أولسو” -بحسب موقع “يوريم غازيتا”-: “إن الأخبار عن تجنيس 3.5 مليون سوري غير صحيحة”، مبينًا أن بلاده منحت جنسيتها لقرابة 55 ألف سوري، منهم قرابة 10 آلاف حصلوا عليها بسبب أن أحد الأبوين تركي الجنسية، أو الزواج من مواطن تركي.

وأشار عضو البرلمان التركي إلى أن من بين هؤلاء الـ55 ألفًا، أكثر من 20 ألفًا من الأطفال، فعند إعطاء الجنسية للأب سيحصل عليها الأولاد أيضًا.

وأضاف: أن نسبة السوريين الذين حصلوا على الجنسية لا تتعدى 1 بالمائة، وكل الكلام الذي تتداوله بعض وسائل الإعلام التركية حول تجنيسهم مجرد أقاويل لا صحة لها.

وأوضح “أولسو” أنه “يجب على الشخص الأجنبي البقاء في تركيا خمس سنوات حتى يحصل على الجنسية، لكن هذا الوضع لا ينطبق على السوريين باعتبارهم خاضعين للحماية المؤقتة والتي لا تعطيهم هذا الحق”.

وكانت تقارير تحدثت مؤخرًا أن دائرة الهجرة التركية، أبلغت المواطنين السوريين بعدم مراجعتها مجددًا بشأن القوائم التي تم الإعلان عنها بشأن منح السوريين الجنسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.