هكذا يمكن للسوريين في تركيا حجز موعد عبر الإنترنت في المستشفى

7 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مستشفى تركي
مستشفى تركي

بات من المعروف لغالبية السوريون في تركيا أن وزارة الصحة التركية قامت بادراج خيار اللغة العربية ضمن اللغات المعتمدة لحجز المواعيد عبر موقعها الرسمي، ما يسهل على المواطنين العرب اختيار الاختصاص والمشفى المناسبة دون عناء.

ولحجز الموعد يجب التوجه إلى موقع وزارة الصحة في الرابط، ثم إختيار الولاية (كلس، هاتاي، اسطنبول).

على المراجع في المرحلة التالية اختيار المشفى الأقرب والأنسب لمشكلته الصحية، وعليه التأكد من معلومات المشفى موقعه ونوع التداوي المطلوب، وبعدها يضغط على زر “الحصول على موعد”.

اختيار المشفى المناسب

اختيار المستشفى

سيطلب النظام تسجيل الدخول كعضو جديد، عن طريق نموذج يجب ملؤه بالبيانات الشخصية كما في الهوية، وكل ما سيلزم هو الرقم الوطني (T.C) بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، وبعد التحقق من بيانات الزائر سيمكنه الدخول إلى واجهة اختيار العيادة المطلوبة.

يجب التأكد من وجود الاختصاص المناسب في المشفى عن طريق تبوبيب “العيادة”، ثم اختيار مكان العيادة والطبيب الذي يرغب به، ثم بعدها من خلال الزر “البحث عن الموعد” يستطيع معرفة الوقت الأنسب لاختيار الموعد.

عند اختيار الموعد سيطلب النظام تأكيده قبل أن يرسل رسالة إلكترونية إلى البريد المسجل بتفاصيل الموعد.

إدخال البيانات

على المراجع أن يحرص على القدوم باكرًا، وأن يبلغ موظف الاستعلامات بوصوله، وسيقوم الموظف بتسليمه “باركود” يحمل معلوماته، سيستخدمه لاحقًا لمراجعة نتائج التحاليل، وهو أيضًا بمثابة الأرشيف الطبي الخاص بالمريض، الذي سيطلع عليه الطبيب عند كل مراجعة.

وتقدم وزارة الصحة التركية خدماتها للسوريين أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.