عاجل: الرئيس أردوغان يكشف عن اسم مطار إسطنبول الجديد

29 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عاجل: الرئيس أردوغان يكشف عن اسم مطار إسطنبول الجديد

تركيا بالعربي / عاجل

أردوغان يعلن أن اسم المطار الثالث الجديد سيكون اسمه “مطار إسطنبول” والابقاء على مطار أتاتورك بنفس الاسم.

#عاجل | #أردوغان: أتمنى من الله أن يحمل #مطار_إسطنبول_الجديد الخير للعالم بأسره ومنطقتنا وبلادنا (كلمة في افتتاح المطار)

الرئيس رجب طيب #اردوغان : الكثيرين حاولوا التشكيك في إتمام هذا المشروع

#عاجل | #أردوغان بشأن سقوط الطائرة الاندونيسية : أتمنى من الله الرحمة للضحايا وأتقدم بالتعازي لكافة الشعب الاندونيسي

#عاجل | #أردوغان: أطلقنا على المطار الجديد (#مطار_اسطنبول) الذي يعد صرحاً كبيراً اسم #إسطنبول نسبة إلى هذه المدينة الفريدة

الرئيس رجب طيب #اردوغان : اتخذنا الإجراءات اللازمة لتجاوز العقبات المتوقعة

الرئيس رجب طيب #اردوغان : هذا المطار سيكون مركزا عالميا

الرئيس رجب طيب #اردوغان : سيتم الانتهاء من جميع مراحل المطار عام 2028

#عاجل | الرئيس #أردوغان: بعد دخول (#مطار_اسطنبول) للخدمة بكامل طاقته ستتوقف الرحلات التجارية إلى #مطار_أتاتورك لكنه سيحتفظ بصفته كمطار

#عاجل | الرئيس #أردوغان: نتطلع لإنهاء جميع مراحل #مطار_إسطنبول بحلول 2028. لذلك فإن مطارنا سيواصل النمو في العشرة أعوام المقبلة

#عاجل | الرئيس #أردوغان: سيحتضن #مطار_أتاتورك تحت اسمه نفسه، معارض الطيران وفعاليات أخرى

#عاجل | الرئيس #أردوغان: #تركيا عازمة على أن تكون ضمن أكبر 10 اقتصادات العالم ورمزا للسلام والاطمئنان والأمن والرفاهية في منطقتها والعالم

#عاجل | الرئيس #أردوغان: مع دخول #مطار_اسطنبول العمل سيتعين إعادة هيكلة المجال الجوي الأوروبي، حيث ستتغير مسارات الرحلات بين القارات إلى حد كبير نظرا لأن #اسطنبول ستكون أهم نقطة عبور بعد اليوم

#عاجل | الرئيس #أردوغان: أخاطب جميع أصدقائنا في منطقتنا والعالم؛ تعالوا لنبني مستقبلاً مطمئنًا وآمنًا ومرفهًا من أجلنا جميعا

الرئيس رجب طيب #اردوغان : أتمنى أن يكون هذا المطار جسر تواصل بين شعوب العالم

وقد وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتاح مطار إسطنبول الثالث، في اليوم الذي يصادف ذكرى تأسيس الجمهورية التركية، بالحدث التاريخي.

جاء ذلك في كلمة مقتضبة ألقاها أردوغان، اليوم الإثنين، خلال زيارته ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك بأنقرة، بمناسبة الذكرى الـ 95 لتاسيس الجمهورية.

وأوضح أردوغان أن افتتاح المطار يعد رمزاً لقوة تركيا والنجاحات التي حققتها خلال مسيرة الجمهورية في 95 عاما.

واضاف أردوغان أن افتتاح المطار يأتي بالتزامن مع تعاظم الهجمات التي تستهدف الاقتصاد التركي، وأن هذا الحدث يدل بشكل قطعي على مدى صلابة تركيا واقتصادها.

ورافق أردوغان في زيارته إلى الضريح، رئيس البرلمان بن علي يلدريم ورؤساء الأحزاب الممثلين في البرلمان التركي، وممثلي أجهزة القضاء، ورئيس هيئة الأركان وقادة القوات البرية والجوية والبحرية.

وتحتفل تركيا، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ95 لتأسيس الجمهورية، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 1923، حيث تقام فعاليات مختلفة بهذه المناسبة في كافة أنحاء البلاد.

وعقب الانتهاء من الاحتفالات والمراسم بالعاصمة، يتوجه أردوغان إلى إسطنبول لافتتاح “مطار إسطنبول الثالث”، يليه احتفال هناك بذكرى تأسيس الجمهورية.

المطار الجديد سيكون الأكبر في العالم، عند الانتهاء من جميع مرافقه، وسيفتتح الرئيس أردوغان المرحلة الأولى اليوم، بمراسم احتفالية ضخمة، وبمشاركة زعماء العديد من الدول والحكومات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.