تسجيل الدخول

موظف في إدارة الهجرة يشرح أسباب توقيف حجز مواعيد تحديث الكمليك للسوريين؟ وتطمين هام !!

21 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
موظف في إدارة الهجرة يشرح أسباب توقيف حجز مواعيد تحديث الكمليك للسوريين؟ وتطمين هام !!

تركيا بالعربي

يقف عشرات الالاف من السوريين حائرين بالأجوبة التي يحصلون عليها أثناء مراجعتهم لمديريات الهجرة في بعض الولايات التركية من أجل تحديث بياناتهم، حيث غالباً ما يسمعون عبارة “سيستم يوك” في إشارة إلى أن نظام حجز مواعيد تحديث بيانات الكملك.

وبعد أن أصدرت إدارة الهجرة التركية قراراً بضرورة مراجعة السوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من اللذين لم يحدثوا بياناتهم بعد شهر 11 من العام 2017 بضرورة الاسراع بتحديث بياناتهم حتى يحصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة.

وقد تلقت تركيا بالعربي الالاف الرسائل من السوريين عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب وما زالت تتلقى، حول السبب وراء توقف مواقع حجز مواعيد تحديث البيانات.

وقال عمر وهو شاب سوري يملك الكملك البيضاء القديمة أنه ذهب عدة مرات إلى شعبة الأجانب في مدينة إسطنبول سعياً للحصول على موعد من أجل تحديث بياناته حيث يتفاجئ بجواب في كل مرة “سيستم يوك”، وقا لتركيا بالعربي كيف لي أن أحدث بياناتي بناء على طلب الجهات الرسمية وفي نفس الوقت لا يوجد مواعيد.

هذا الأمر يتكرر وما زال يتكرر ولم يتمكن السوريين من معرفة الجواب حتى اللحظة.

الجواب وصل

ن جهتها قالت موظفة الاستلام في مركز التحديث بأنطاكيا لموقع “أورينت نت”، أن السبب وراء توقيف حجز مواعيد تحديث الكمليك للسوريين يعود إلى “الضغط الحاصل والذي يتحمله السوريون أنفسهم.

وتابعت الموظفة أن هناك المئات من السوريين ممن حجزوا مواعيد ولم يحضروا كما أن هناك المئات ممن أخبرناهم بأنه لا داعي لتحديث بياناتهم وقاموا بحجز موعد تحت مسمى (احتياط).

وأضافت أن حرمان البعض يتحمل مسؤوليته الغالبية، إلا أنها طمأنت السوريين أنه وفي كل الأحوال نحن نعلم الوضع جيداً ولا أعتقد أن الإيقاف سيستمر طويلاً، ربما لشهر أو ربما لمطلع العام المقبل وسنستمر بالتحديث لحين حصول جميع السوريين على البطاقات الجديدة


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.