;

احتكاك خطير شرقي سوريا قد يولد حرب مدمرة

احتكاك خطير شرقي سوريا قد يولد حرب مدمرة

أرسلت السلطات الروسية “قوات مشاة” إلى البوكمال في محافظة دير الزور، والتي تعتبر منطقة نفوذ للحرس الثوري الإيراني والميليشيات الشيعية، فضلًا عن أنها كثيرة الاستهداف من طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية، اليوم السبت: “بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية، بدأت القوات الروسية والإيرانية إعادة انتشار نشطة، ربما يرجع ذلك إلى خطة عامة لتعزيز تفاعلنا مع الفرس، الذين، عبّروا في السابق عن امتعاضهم من تقاعس حلفائهم”.

وأضافت الصحيفة: “في البوكمال، تعرَّض الإيرانيون إلى شيء مشابه، لكن مَن قصفهم ليس الإسرائيليين إنما الأمريكيون وحلفاؤهم، ويبدو أن الوقت قد حان لوضع حد لذلك”.

ونقلت “سفوبودنايا بريسا” عن مصادر محلية أن “مجموعة من الجيش الروسي على ناقلات جنود مدرعة وشاحنات توجهت إلى البوكمال، إلى مكان مجاور لموقع القوات الإيرانية، في الوقت الراهن يصعب تحديد طبيعة هذه المجموعة”.

وشكَّكت الصحيفة أن تكون القوة التي تم إرسالها من روسيا “نظامية”، “إذا كانت هذه قوة من شركة عسكرية خاصة، فإنها، بطبيعة الحال، لن تحمي الإيرانيين، ولا غيرهم على الإطلاق. تقوم الشركات العسكرية الخاصة بمهام محددة بدقة”.

واعتبرت الصحيفة أن “مرابطتهم بجوار الفرس لا تدعو إلى الاستغراب، فربما البنية التحتية أكثر ملاءمة، أما بالنسبة للحماية، فهذا غطاء سيء للغاية، وقد يفكر الأمريكيون بقصفهم مع الإيرانيين”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-10-13 2018-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman