أخطر تصعيد تركي ضد أمريكا في سوريا

4 أكتوبر 2018آخر تحديث :
دبابات الجيش التركي
دبابات الجيش التركي

صعدت تركيا من لهجتها ضد الولايات المتحدة الأمريكية بسبب وجود قواتها على الأراضي السورية، ولوحت بإمكانية شنّ عملية عسكرية ضدها لحماية أمنها القومي.

وقال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، ضمن مؤتمر صحافي عقب اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، في أنقرة: إن “بقاء القوات الأمريكية على أراضي سوريا سيسفر عن تصاعد التوترات في المنطقة”.

وأكد “قالن” على أن “بلاده قادرة على اتخاذ خطوات ضد الإرهابيين -ميليشيات الوحدات الكردية المدعومة من أمريكا- على الساحة السورية في أي لحظة بما يضمن أمن تركيا القومي”.

وأضاف: “نعلم أن الولايات المتحدة عبر ذرائع أخرى تريد البقاء في سوريا بسياسة جديدة وتقييم سياسي جديد، وخاصة أنها ترغب بوجود عسكري لها هناك ضد إيران، ولكن نرى بوضوح أن التوترات في المنطقة ستتصاعد في حال بقائها تحت تلك الذرائع”.

يشار إلى أن أنقرة اتهمت واشنطن بالمماطلة بشأن تنفّيذ “اتفاق منبج” المتمثل في إخراج ميليشيات “الوحدات” من المدينة وتسيير دوريات أمنية مشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.