إجراء عسكري تركي جديد في شمال سوريا

3 أكتوبر 2018آخر تحديث :
إجراء عسكري تركي جديد في شمال سوريا

دفعت القوات التركية بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى نقاط المراقبة التابعة لها غربي محافظة إدلب اليوم الأربعاء فيما تعتزم إقامة نقطة جديدة.

وقالت وسائل إعلام سورية في الشمال السوري أن وحدةً من الجيش التركي قامت ظهر اليوم بعملية استطلاع في تل القرقور الإستراتيجي بسهل الغاب في ريف حماة الغربي تمهيداً لإقامة قاعدة عسكرية ثابتة فيه.

ورجحت مصادر ميدانية لمراسلنا البدء بإقامة القاعدة الجديدة المزمعة خلال أيام قليلة، وتأتي أهميتها من كونها تقع في مكان مرتفع وتلي نقطة جسر الشغور من جهة الجنوب.

وقد تزامن ذلك مع دخول أرتال للقوات التركية من معبر كفرلوسين ضمت عدة آليات عسكرية ولوجستية لتعزيز النقاط في كل من “العالية” غرب جسر الشغور، و”شير مغار” واشتبرق بريف حماة الغربي.

وكانت مصادر متقاطعة قد أفادت بأن اتفاق “سوتشي” الخاص بإدلب تضمن نشر قوات تركية بعتادها الكامل وسلاحها الثقيل في المنطقة العازلة بمحيط إدلب مع تعزيز النقاط التركية بالمزيد من القوات، حيث يبدو أنها تتحول بالتدريج إلى قواعد عسكرية.

المصدر: نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.