“أردوغان” يحدد موقف بلاده بشأن مصير الأسد بعد اتفاقه مع بوتين

26 سبتمبر 2018آخر تحديث :
أردوغان، خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة
أردوغان، خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء موقف بلاده بشأن مصير بشار الأسد في السلطة في سوريا بعد اتفاق إدلب.

وقال “أردوغان” خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “إنه لا يمكن أن تستمر مساعي السلام السورية في ظل استمرار بشار الأسد في السلطة”.

وفيما يتعلق باتفاق إدلب قال “أردوغان” “اتفقنا خلال المباحثات مع الرئيس بوتين على إقامة منطقة خالية من السلاح بين النظام السوري والمعارضة في إدلب” وفقًا لـ”رويترز”.

وأضاف الرئيس التركي: ” الجماعات “المتطرفة” بدأت الانسحاب من المنطقة المنزوعة السلاح في محافظة إدلب بينما المعارضون سيواصلون البقاء في المدينة”.

وتابع: “أكدنا خلال لقائنا مع الرئيس بوتين أن وجود الإرهابيين في سوريا لا يقتصر فقط على إدلب” في إشارة إلى الميليشيات الكردية الانفصالية.

ونوه أردوغان أن بلاده حققت الأمن والسلام لملايين السوريين في 4 آلاف كيلومتر؛ عبر تطهير منطقتي جرابلس والراعي من تنظيم الدولة، وعفرين من مسلحي “بي كا كا / ب ي د / ي ب ك”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن هدف بلاده هو تطهير جميع الأراضي السورية من الإرهابيين بدءا من منبج وحتى الحدود العراقية.

وكانت موسكو وأنقرة قد اتفقتا في 17 من الشهر الجاري على إنشاء منطقة منزوعة السلاح، على خطوط التماس بين قوات النظام وفصائل الثوار في محافظة إدلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.