ترامب يحذر الأسد من هذا الأمر .. ويكشف عن ثلاث دول خليجية تعهدت بتقديم المليارات لسوريا

25 سبتمبر 2018آخر تحديث :
ترامب يحذر الأسد من هذا الأمر .. ويكشف عن ثلاث دول خليجية تعهدت بتقديم المليارات لسوريا

وجه الرئيس الأمريكي اليوم الثلاثاء تحذيراً إلى النظام السوري من استخدام السلاح الكيماوي وتعهد بزيادة التضييق على إيران لمنعها من تهديد المنطقة وإسرائيل .

وقال ترامب في خطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة “إذا ما استُخدمت الأسلحة الكيميائية من نظام الأسد ستتدخل الولايات المتحدة” وأضاف “نوجه التحية للشعوب المجاورة لسوريا كالأردن ولبنان والدول الأخرى التي تستضيف اللاجئين الفارين من الحرب الوحشية”.

وكشف الرئيس الأمريكي أن ثلاث دول خليجية تعهدت بتقديم مليارات الدولارات للشعبين السوري واليمني، قائلاً :”الإمارات والسعودية وقطر تعهدوا بمليارات الدولارات لمساعدة شعبي سوريا واليمن، وهم يسعون لإنهاء الحرب الأهلية الفظيعة في اليمن، والقرار يعود لدول المنطقة لتحديد مستقبل المنطقة، لهذا السبب تعمل الولايات المتحدة مع مجلس التعاون الخليجي ومصر لإقامة تحالف إستراتيجي”.

وتعهد ترامب في كلمته بعدم السماح لإيران والتي وصفها بـ “أكبر راعٍ للإرهاب في العالم” من امتلاك أسلحة وصواريخ تمكنها من تهديد المنطقة وإسرائيل .

يُشار إلى أن فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية بدأت قبل قليل بحضور زعماء دول العالم كالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،والإيراني حسن روحاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.