أردوغان يطلق تحذير خطير حول شمال سوريا

23 سبتمبر 2018آخر تحديث :
أردوغان يطلق تحذير خطير حول شمال سوريا

حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، من مخطط أمريكي يهدد بلاده في شرق سوريا.

وأكد “أردوغان” خلال مؤتمرٍ صحفيّ اليوم، في مطار “أتاتورك” بمدينة إسطنبول، قبيل توجهه إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أن رعاية أمريكا للإرهاب في سوريا هو أكبر مشكل

وأوضح الرئيس التركي: “إن المشكلة الأكبر بالنسبة إلى مستقبل سوريا حاليًّا هي المستنقع الإرهابي المتنامي شرقي الفرات تحت رعاية بعض حلفاء تركيا، في إشارة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا حزب (الاتحاد الديمقراطي) الكردي بسوريا”، بحسب وكالة “الأناضول”.

ونوَّه “أردوغان” إلى أنه سيلفت الانتباه خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى الأزمات الإنسانية، وسيدعو إلى إيجاد حلول لهذه المشاكل التي تُدمي الضمائر الإنسانية.

وكان رئيس تحرير صحيفة “يني شفق”، إبراهيم قراغول، كشف السبت، عن وجود مخططٍ خطيرٍ يستهدف تركيا انطلاقًا من منطقة شرق الفرات بسوريا.

وقال “قراغول”: “الذين يريدون إيقاف تركيا سيتحركون بشكلٍ أسرع لتنفيذ المخططات التي أثاروها من جديد جنوب أراضينا، ألا وهي مخططات شرق الفرات، وهو السبب الحقيقي للحرب في سوريا”.

وأضاف: “إن الولايات المتحدة وحلفاءها يضعون اللمسات الأخيرة على استعداداتهم لإقامة دولة بمثابة حامية عسكرية لها في المنطقة بالتعاون مع منظمة (بي كا كا)” بهدف تحويل هذه المنطقة الممتدة من نهر الفرات إلى حدود إيران، إلى جبهة مفتوحة ضد تركيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.