تسجيل الدخول

عبارة واحدة تلفظت بها سيدة تركية بحق السوريين أثارت جدلاً وغضباً واسعاً (فيديو)

22 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 9 أشهر
Advertisements
عبارة واحدة تلفظت بها سيدة تركية بحق السوريين أثارت جدلاً وغضباً واسعاً (فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

Advertisements

رصدت تركيا بالعربي إنتشار واسع لمقطع فيديو لسيدة تركية بين الأتراك ووسائل الإعلام التركية وهي تقوم بجمع القطط من شوارع مدينة إسطنبول شمال غربي تركيا.

وحين سألها شخص لماذا تجمعين هذه القطط جميعها قالت أنها تريد أن تعملها شاورما وتطعمها للسوريين، الأمر الذي أثار غضب وإستياء شعبي واسع على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث طالب العشرات بمحاسبة المرأة لسلوكها العنصري.

السيدة التركية تداركت ما تلفظت به وقالت أنها كانت منزعجة جداً ولذلك خرج منها هذا الكلام، وتابعت أنها تجمع القطط من أجل تقديم اللقاح لها معتبرة نفسها أماً لهذه القطط.

الأمر اللافت والذي رصدته تركيا بالعربي هو التفاعل الكبير بين كثير من الأتراك الكارهين للأجانب على وسائل التواصل الإجتماعي، واللذين تلقفوا هذه الغلطة من السيدة التركية ليبدأوا بالتهجم على السوريين في تركيا، إلا أنه وفي نفس الوقت رصدت تركيا بالعربي كثيراً من الأتراك يقومون بالدفاع عن السوريين في الوقت نفسه مطالبين السلطات بمحاسبة السيدة على ما أثارته بغباءها بحسب قول أحدهم من فتنة عنصرية مقيتة بحسب ما قال.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.