تعميم خطير “مخابرات الأسد” حول مظاهرات إدلب

21 سبتمبر 2018آخر تحديث :
مظاهرات
مظاهرات

كشفت ورقة مُسرَّبة من داخل أروقة جهاز المخابرات التابع لـ”نظام الأسد” تعليمات خطيرة لعناصره وخلاياه في إدلب بشأن المظاهرات الشعبية التي تخرج ضده.

وقالت الورقة المُسرَّبة والتي حملت عنوان “تعميم”: “يرجى التعميم على كافة المراصد والمندوبين المتواجدين في مناطق المجموعات المسلحة غير الشرعية في محافظة إدلب بالانخراط في صفوف المتظاهرين الذين يتظاهرون ضد الحكومة السورية”.

وأضافت: “وذلك لمحاولة تغيير مسار هذه التظاهرات بكافة الوسائل وقلبها على المجموعات المسلحة تدريجيًّا ومحاولة الإيقاع بين الجماعات المسلحة لتهيئة الجو الشعبي لتسهيل دخول الجيش السوري إلى المنطقة”.

وتابعت الورقة: “يعمم على كافة المراصد والمندوبين في المنطقة المذكورة: نسخة إلى الفرع الداخلي 251، نسخة إلى فرع التجسس 300، نسخة إلى شعبة المخابرات العسكرية، نسخة إلى أرشيف فرع المعلومات”.

وحمل التعميم المُسرَّب إمضاء وختم قيادة فرع المعلومات بدمشق التابع للمخابرات، العقيد مضر خير بك.

وشنّت “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” مؤخرًا حملات ضد مروجي المصالحات في إدلب والمناطق المُحرَّرة بالشمال؛ وأسفرت عن اعتقال العشرات.

وأفاد مراسل “شبكة الدرر الشامية” أمس بأن “تحرير الشام” أعدمت أحد سكان قرية أبو دالي رميًّا بالرصاص في الساحة العامة في تلمنس بريف إدلب بتهمة التخابر والعمالة لصالح “نظام الأسد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.