واقعة إذلال روسية جديدة لجنود الأسد في درعا

14 سبتمبر 2018آخر تحديث :
إذلال الجنود السوريين
إذلال الجنود السوريين

سجّلت منطقة خربة غزالة في محافظة درعا واقعة إذلال جديدة لجنود بشار الأسد من جانب القوات الروسية، وذلك على خلفية إشكالات مع المدنيين.

وقالت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحمل اسم “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية”: “تلقت الشرطة الروسية شكاوى من المدنيين في منطقة خربة غزالة بمقاطعة درعا بعد قيام أحد عناصر القوات الحكومية بشتم المدنيين وتوبيخهم”.

وأضافت الصفحة: أن “قوات النظام قامت بـ”إشهار السلاح عليهم -المدنيين- في المنطقة المذكورة -خربة غزالة-، قامت الشرطة الروسية بضرب العنصر ومصادرة سلاحه وتوبيخه ومن ثم إحضاره للتحقيق”.

وأشارت الصفحة التي تحمل اسم “حميميم” إلى أن “الانتهاكات المتزايدة تحتم على الشرطة الروسية مزيدًا من الجدية في كبح جماح الأشخاص الخارجين عن القانون”.

وفي ذات السياق، أورد المتحدث باسم “تجمع أحرار حوران”، أبو محمد الحوراني، الواقعة على قناته الرسمية بتليغرام، وعلق عليها بقوله: “بالفعل هذا حدث في خربة غزالة، كلاب الأسد عم ينداسوا بالصرامي” -وفق وصفه-.

يشار إلى أن الصفحات المنسوبة لقاعدة حميميم، ذكرت أنها تعمل بشكلٍ غير رسمي، وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت ذلك سابقًا بعد حادثة شهيرة أخطأت فيها الحسابات التابعة للقاعدة وتوقفت فترة عن النشر.

وكانت القوات الروسية أهانت جنود وشبيحة نظام بشار الأسد؛ حيث شهدت دمشق سابقًا قيام القوات الروسية بتكبيل عدد من جنود النظام وإذلالهم في الأرض بعد قيامهم بتعفيش مناطق خرج منها المدنيين.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.