لن تصدق ما فعلته شركة تركية بالدولار! (صور)

10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
لن تصدق ما فعلته شركة تركية بالدولار! (صور)

عرضت شركة تركية متخصصة في الصناعات الغذائية، اليوم الاثنين، منتجًا جديدًا و”غريبًا” لها؛ قائمًا على فكرة استخدام الدولار الأمريكي.

ونقلاً عن موقع “ترك برس”، فإن الشركة عرضت منتجها من “مخلل الدولار” في معرض لعينات المخلل، يُقام في مدينة “أورهان غازي”، بولاية “بورصة” التركية.

وأهدت الشركة عبوات من “مخلل الدولار” لرئيس بلدية “أورهان غازي”، ولرئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية “رفعت حصارجيكلي أوغلو”.

وأكدت أن تلك الفكرة جاءتها ردًّا على الهجمة الاقتصادية الأمريكية ضد تركيا، مؤكدة في الوقت ذاته أنها لن تقوم برفع أسعار منتجاتها رغم انخفاض سعر صرف الليرة التركية.

وشنَّت الولايات المتحدة حرب عقوبات اقتصادية على تركيا، بسبب موقفها من قضية القس الأمريكي المحتجز بتهمة تمويل منظمات إرهابية والتجسس في تركيا.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيَيْن، كما قامت بزيادة الرسوم المقررة على بعض السلع الاستراتيجية التركية؛ وهو ما أدى لانخفاض قيمة الليرة التركية لحوالي 40% أمام الدولار، قبل أن تعاود الصعود مرة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.