“جائزة تقدير الخدمات الإنسانية” لعقيلة الرئيس التركي

9 سبتمبر 2018آخر تحديث :
“جائزة تقدير الخدمات الإنسانية” لعقيلة الرئيس التركي

يعتزم “الملتقى العالمي للعطاء الإسلامي” منح أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “جائزة تقدير الخدمات الإنسانية” تكريمًا لجهودها في الأنشطة الإغاثية وتسليطها الضوء على المآسي الإنسانية حول العالم.

ومن المقرر ينظم “الملتقى العالمي للعطاء الإسلامي”، الذي يتخذ من مدينة “شيكاغو” الأمريكية مقرًا له، النسخة الثامنة من “منتدى المانحين الدوليين” في العاصمة البريطانية “لندن”، بين 10 و12 أيلول/ سبتمبر الجاري، بحسب مراسل الأناضول.

المنتدى الذي نُظمت النسخة الأولى منه عام 2008 في مدينة “إسطنبول” التركية، سيشهد حفلًا لتوزيع الجوائز يوم 11 أيلول/ سبتمبر الجاري، بحضور عقيلة الرئيس التركي وشخصيات أخرى.

وسيتم خلال الحفل تقديم “جائزة تقدير الخدمات الإنسانية” لعقيلة الرئيس التركي التي تعرف بجهودها في الإغاثة الإنسانية على الصعيدين الدولي والمحلي في مجالات التعليم والصحة ومشاكل المعاقين وغيرها.

وسيتناول “منتدى المانحين الدوليين” على مدى 3 أيام، قضايا تتعلق بكرامة الإنسان ومقاومة التطرف والتضامن الاجتماعي والتبرع.

ويشارك في المنتدى شخصيات حكومية ومسؤولون عن منظمات الإغاثة والأوقاف والعديد من المسلمين المهتمين بالأعمال الإنسانية.

وتبذل أمينة أردوغان جهودًا حثيثة لمساعدة المحتاجين حول العالم، وأجرت مع مسؤولين أتراك زيارة إلى مخيمات اللاجئين الروهنغيا في بنغلاديش، لتسليط الضوء على معاناتهم أمام الرأي العام العالمي.

كما أدت دورًا لافتًا في تسليط الضوء على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2009 عبر تنظيم قمة دولية في إسطنبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.