مخلفاتك البلاستيكية ستتكفل بمصاريف تنقلك بإسطنبول.. كيف؟

6 سبتمبر 2018آخر تحديث :
مخلفاتك البلاستيكية ستتكفل بمصاريف تنقلك بإسطنبول.. كيف؟

لا تملك أي مبلغ نقدي أو أن بطاقة مواصلاتك في اسطنبول غير مشحونة بما يكفي لتجولك؟، لا بأس ستسمح لك بلدية اسطنبول قريبا من شحن بطاقة المواصلات من خلال حل صديق للبيئة ومبتكر، جهاز يسمح لك بشحن البطاقة مجانا مقابل إحضار مخلفات بلاستيكية -أكياس وزجاجات فارغة- لإعادة تدويرها.

حيث بدأت البلدية بتركيب “أجهزة نقل النفايات الذكية” عبر المدينة والتي تجمع زجاجات المياه المستعملة والأكياس البلاستيكية كوسيلة للدفع وإصدار الرصيد مقابل قيمة كل مادة بلاستيكية يتم إدخالها.

ومن المخطط أن يتم تركيب آلات البيع العكسية هذه في 25 موقعًا كجزء من المرحلة الأولى، بحيث يكون الهدف النهائي 100 نقطة على الأقل بحلول نهاية عام 2018.

وستتميز الأجهزة بواجهة إلكترونية يمكنها التعرف على النفايات التي يتم التخلص منها وسحقها وتخزينها وتصنيفها، عن طريق إيداع حاوية مهيأة لتبديل النفايات البلاستيكية بنقاط الشحن، والتي يمكن استخدامها في أنظمة النقل العام بالمدينة والعديد من الخدمات البلدية الأخرى.

ويمثل هذا المخطط خطوة كبيرة نحو زيادة الوعي حول عملية إعادة التدوير، والتي لا يزال الوعي حولها منخفض في اسطنبول وفي تركيا بشكل عام.

وتنتج اسطنبول، التي يقطنها حوالي 15 مليون شخص، ما معدله 17,000 طن من النفايات المنزلية كل يوم، منها 6000 طن يتم معالجتها في مراكز جمع النفايات وإعادة تدويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.