نقاشات بين الروس والأتراك حول عودة السوريين إلى بلادهم .. وهذه أبرز التصريحات

19 أغسطس 2018آخر تحديث :
بالنسبة للأطفال، فالتعليم الأفضل يكون خارج المخيم
بالنسبة للأطفال، فالتعليم الأفضل يكون خارج المخيم

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها إن الوزير سيرجي شويجو بحث مسألة عودة اللاجئين السوريين لبلادهم مع نظيره التركي خلوصي أكار خلال محادثات في موسكو دون الإشارة إى نتائج المباحثات.

ونُسب إلى الوزارة قولها إن المحادثات تطرقت أيضا إلى الوضع الإنساني في سوريا بالإضافة للتعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.

من جهته دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تقديم الدعم للشعب السوري وفعل كل شيء للمساعدة في عودة اللاجئين من دول الجوار، في حين حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من وقوع كارثة إنسانية في مدينة إدلب.

وخلال مؤتمر صحفي قبيل مباحثاتهما في ميزبرغ بألمانيا، قال بوتين إنه يجب تقديم الإنساني للشعب السوري وكذا للمناطق التي يمكن أن يعود إليها “بسلام” اللاجئون السوريون المستقرون حاليا بدول الجوار كالأردن وتركيا.

وصرح “علينا أن نفعل كل شيء من أجل عودة اللاجئين” إلى بلادهم التي “تضررت كثيرا من الحرب” لافتا إلى ضرورة إعمار وبناء سوريا.

تطمينات تركية للسوريين على أراضيها

من جهته طمأن مستشار الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي السوريين في تركيا قائلاً إنّ الحكومة التركية لا تفكر بترحيل السوريين من أراضيها، بل هي تعمل على مساعدة الإخوة السوريين على أراضيها، إلا أنه في حال تم تأمين المناطق السورية بشكل كامل لا يعرّض حياة أحد للخطر؛ فأظن أن الكثير من الإخوة السوريين سيتوجهون إلى تلك المناطق فهي بلدهم”.

وأخيراً نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسى الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.