صحيفة تكشف تحرك عسكري أمريكي “غير مسبوق” في تركيا بمساعدة دولتين عربيتين

19 أغسطس 2018آخر تحديث :
قاعدة انجرليك التركية
قاعدة انجرليك التركية

كشفت صحيفة “الرأي” الكويتية، اليوم السبت، عن تحركات عسكرية أمريكية “غير مسبوقة” في تركيا، بالتعاون مع دولتين عربيتين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية رفيعة المستوى، عن إكمال وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” استعداداتها للانسحاب من قاعدة “إنجرليك” الجوية، جنوب شرق تركيا، في حالة طلب الجانب التركي ذلك، نتيجة للتوتر القائم بين الجانبين الآن.

وأردفت الصحيفة أن الولايات المتحدة ستستعين بقواعدها الجوية في دولة ( قطر، والكويت )، لتعويض تخليها عن قاعدة “إنجرليك” بتركيا.

وأضافت الصحيفة أن “البنتاغون” سيستعين بالأسطول السادس المرابط في إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط، والذي يعمل تحت إمرة القيادة الأوروبية، لتعزيز عدد مقاتلاتها، في حال دعت الحاجة لذلك.

وأوضحت الصحيفة إلى أن الطلعات التي تقوم بها المقاتلات الأمريكية انطلاقًا من قاعدة “إنجرليك” قد تقلصت بشكل كبير بعد القضاء شبه التام على “تنظيم الدولة” في العراق وسوريا.

ومن الناحية العسكرية لاتزال قاعدة “إنجرليك” لها أهمية قصوى لدى الولايات المتحدة، فالقواعد الموجودة في الكويت أو قطر تقلص من فاعلية القوات الأمريكية.

وتفرض على تلك المقاتلات التحليق فوق مناطق المعارك لفترات طويلة حتى تكون مستعدة للتدخل فورًا عند الحاجة، كما أن الطيران في الأجواء السورية منهك للطيارين الأمريكان، ومكلف ماديًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.