معارض سوري: أمر كبير يجري التحضير له بين مدينتي حلب السورية وعنتاب التركية

7 أغسطس 2018آخر تحديث :
ميشيل كيلو
ميشيل كيلو

ذكر المعارض السوري “ميشيل كيلو”، بأنه تم التوافق بين الأطراف الدولية على إخلاء سكان كل من قرى نبل والزهراء “الشيعيتين” في ريف حلب الشمالي، تمهيداً لافتتاح الطريق الدولي حلب – عنتاب.

وذكر “كيلو” في تسجيل صوتي أن منطقة نبل والزهراء تم التوافق على إخلائهما من السكان من قبل جميع الأطراف الدولية، من بينها إيران والنظام السوري وميليشيات حزب الله اللبناني، ولكن تحتاج بعض الوقت والترتيبات المختلفة عن غيرها لإتمام الاتفاقية.

وأضاف في تسجيلاته نقلاً عن أحد الخبراء الدوليين، بأن كل الأطراف لها مصلحة في فتح الطريق الدولي حلب – عنتاب، والذي يعتبر الطريق الواصل بين (تركيا والخليج، مع أوروبا وروسيا)، مضيفاً إلى أن الطريقة التي انتهى بها ملف الجنوب، وإصرار الروس على استلام معبر نصيب مع الأردن، لعبت دوراً كبيراً بقرار فتح الطريق الدولي.

شاهد تهديد الأسد لمدينة أدلب

الجدير ذكره أن كلاً من تركيا وروسيا تجريان مفاوضات تمهيداً لإعادة فتح الطريق الدولي (حلب – غازي عنتاب) الذي تم إغلاقه منذ العام 2012، ويصل الطريق محافظتي حلب وإدلب في الشمال بالعاصمة دمشق جنوبي سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.