“يلدريم” يبحث مع “أردوغان” و”باهجة لي” إجراءات المرحلة القادمة

27 يونيو 2018آخر تحديث :
يلدريم يتدث عن حماية حدود حلف الناتو ومنع تدفق اللاجئين تعرف على التفاصيل
يلدريم يتدث عن حماية حدود حلف الناتو ومنع تدفق اللاجئين تعرف على التفاصيل

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إنه سيشارك في اجتماع مع الرئيس رجب طيب أردوغان، وزعيم حزب الحركة القومية دولت باهجة لي، اليوم الأربعاء، بالعاصمة أنقرة، لبحث إجراءات المرحلة القادمة.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في تشييع جثمان والد النائب في صفوف حزب العدالة والتنمية “ألباي أوزالان”، في ولاية إزمير غربي البلاد.

وأوضح يلدريم أنه سيتوجه من إزمير إلى أنقرة للمشاركة في الاجتماع مع أردوغان وباهجة لي، الذي سيبدأ في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي (13:00 ت.غ).

وأشار إلى أن الاجتماع سيتناول الاجراءات التي سيتم اتخاذها خلال المرحلة القادمة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر في الرئاسة التركية، للأناضول، إنّ أردوغان سيستقبل باهجة لي في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

ويعد هذا الاجتماع الأول بعد فوز تحالف الشعب المكوّن من حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية”، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت يوم الأحد الماضي.

وشهدت تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت فيها نسبة المشاركة 88 بالمائة، حسب نتائج أولية غير رسمية.

وتؤذن نتيجة الانتخابات بتطبيق نظام رئاسي جديد أيدته الأغلبية في استفتاء شعبي عام 2017.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة، على 30.64 بالمائة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب، الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل تحالف الأمة، الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 33.94 بالمائة من الأصوات (189مقعدًا)، وحزب الشعوب الديمقراطي، على 11.7 بالمائة (67 مقعدًا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.