فتاة تركية تشعل جدلاً واسعاً بين الأتراك على خلفية حديثها عن السوريين (فيديو)

26 يونيو 2018آخر تحديث :
فتاة تركية تشعل جدلاً واسعاً بين الأتراك على خلفية حديثها عن السوريين (فيديو)

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي الاف التعليقات ودود الأفعال الإيجابية والسلبية من المواطنين الأتراك على مقطع فيديو قصير لفتاة تركية تحدثت عن الشائعات التي يروّج لها العديد من الأتراك ضد السوريين في تركيا.

وقالت الفتاة التركية والتي لم تتمكن تركيا بالعربي من معرفة إسمها أن أغلب ما يقال عن السوريين في تركيا في وسائل التواصل الإجتماعي وفي وسائل الإعلام هي محض إفتراء وتظليل إعلامي، وأن لا صحة لما يروج به بعض الأتراك بأن السوريين يتقاضون رواتب من الحكومة التركية فيما الأتراك لا يجدون عملاً ولا راتباً.

حيث أكدت الفتاة أن الرواتب التي تمنح للسوريين في تركيا يتم تمويلها من الإتحاد الأوروبي حيث يظهر شعار الإتحاد الأوروبي على كرت الهلال الأحمر.

وتابعت الفتاة أن السوريون عانوا كثيراً مما حصل في بلدهم ولذلك لجؤوا إلينا ونحن نعتبرهم المهاجرين ونحن الأنصار، ونحن إخوة ولا يجب أن نتكلم عنهم بسوء.

ووجهت الفتاة للأتراك أن التحريض على السوريين هو عنصرية وكراهية ونحن يجب أن لا نقبل هذا، وقالت لهم تخيلوا أنفسكم بدلاً عنهم في إشارة إلى هجرة السوريين بسبب الحرب المدمّرة في سوريا.

ولمزيد من التفاصيل نترككم لمشاهدة فيديو الفتاة ومداخلة للإعلامي علاء عثمان عن ما تكلمت به الفتاة، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يويتوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.