فصائل الجيش السوري يهنئون أردوغان بفوزه بالانتخابات .. تعرّف عليها (بيانات رسمية)

25 يونيو 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

هنأت فصائل الجيش الحر وعدد من قاداته بالإضافة للمجلس الإسلامي السوري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد.

وأصدر كل من الجبهة الوطنية للتحرير وفيلق الرحمن وجيش الاسلام ولواء الشمال ولواء سمرقند وعدد من فصائل الجيش الحر وقادته والمجلس الاسلإمي السوري، بيانات تهنئة ومباركة للشعب التركي وحزب العدالة والتنمية والرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات المبكرة.

وأبرز ما ذكرته البيانات، أنّ هذه التهنئة هي شكر للشعب التركي وقيادته الراشدة لحسن ضيافتهم لأشقائهم السوريين، ووقوفهم مع الشعب السوري وثورته المباركة.

وتمنّت الفصائل في بياناتها أن ينعم الله على سوريا بالحرية والتخلص من الاستبداد والطغيان وأن ينصر الثورة المباركة ليتحقق للشعب السوري أمله في رسم مستقبل بلاده ونهضتها لتكون إلى مكانتها بين الأمم.

إلى ذلك، احتفل المدنييون في عدد من مدن وبلدات الشمال السوري ومنها “جرجناز وتفتناز وعفرين واعزاز وجرابلس وقرى سهل الغاب” وغيرهم من القرى والبلدات بفوز الرئيس التركي اردوغان، البارحة الاحد.

وشارك الآلاف من السوريين اللاجئين في تركيا بالاحتفالات التركية بفوز حزب العدالة والتنمية وأردوغان بالانتخابات المبكّرة ليلة البارحة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حصل على أعلى نسبة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، متقدما على منافسيه الخمسة من خلال حصوله على نسبة 52.50 بالمائة بعد فرز 99.5 % من إجمالي الأصوات.

وشكّل السوريون ورقة ضغط في الانتخابات التركية الأخيرة، إذ دعا أبرز مرشحي المعارضة للرئاسة، محرم إنجة عن حزب “الشعب الجمهوري”، والمرشحة ميرال أكشنر عن حزب “إيي”، إلى ترحيل السوريين البالغ عددهم نحو 3.5 مليوناً من تركيا.

والجدير ذكره أن ما يقارب الثلاثين ألفًا من السوريين الحاصلين على الجنسية التركية والذين يحق لهم المشاركة بالانتخابات الرئاسية، ساهم أغلبهم بالتصويت لحزب العدالة والتنمية وللرئيس التركي أردوغان، لوقوفه بجانب السوريين ودعمه لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.