أول تعليق من البنتاغون على استهداف مواقع لـ”نظام الأسد” بدير الزور

18 يونيو 2018آخر تحديث :
غارة من سلاح الجو التركي
طائرة حربية

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حقيقة استهداف طائراتها لمواقع عسكرية تابعة لـ”قوات الأسد” والميليشيات الموالية، الليلة الماضية؛ وأدت إلى مقتل العشرات منهم.

ونفى “البنتاغون” أن يكون سلاح الجوي الأمريكي أو طائرات التحالف الدولي قد وجهت ضربة ضد قوات النظام في منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالاوي، قوله: “هذه ليست ضربة أمريكية أو من التحالف”.

وفي ذات السياق، أبلغ الميجر جوش جاك، وهو متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية “رويترز” أنه “لم ينفِّذ أي فرد في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات قرب البوكمال”.

وأسفرت غارة جوية استهدفت أحد مواقع قوات النظام في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي عن مقتل 38 عنصرًا وإصابة عدد آخر، بحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري قوله، اليوم الاثنين، إن طائرات تتبع التحالف بقيادة الولايات المتحدة قصفت “أحد مواقعنا العسكرية” في بلدة “الهري” بالقرب من البوكمال شرقي دير الزور؛ مما أدى لسقوط قتلى ومصابين.

وبدورها، ذكرت وكالة “فرات بوست” المختصة بأخبار المناطق الشرقية في سوريا أن القصف استهدف مواقع لـ”حزب الله” اللبناني، في مدينة البوكمال.

وأضافت أن العديد من القتلى والجرحى (لم تحدد عددهم)، سقطوا نتيجة القصف الجوي، الذي نفّذته طائرات وصفتها بالمجهولة.

وتستهدف قوات التحالف مواقع للمليشيات المساندة لـ”نظام الأسد”، بشكلٍ مستمر؛ ما يوقع قتلى وجرحى في صفوفها في إطار خطتها لطرد الميليشيات الإيرانية واللبنانية من سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.