عطلة عيد الفطر في الدوائر الحكومية التركية ومقدار زكاة الفطر في تركيا لهذا العام 2018

10 يونيو 2018آخر تحديث :
عطلة عيد الفطر في الدوائر الحكومية التركية ومقدار زكاة الفطر في تركيا لهذا العام 2018

تركيا بالعربي

رفعت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، من قيمة زكاة الفطر هذا العام، بالتزامن مع تراجع الليرة التركية في الوقت الراهن، وارتفاع في الأسعار شمل مختلف القطاعات بما فيها المواد الغذائية التي يتم على أساسها حساب زكاة الفطر. (شاهد الفيديو نهاية الخبر)

وحددت الرئاسة الدينية الرسمية، قيمة زكاة الفطر للشخص الواحد لشهر رمضان الجاري بـ 19 ليرة تركية أي ما يعادل ( 4.033 دولار) كحد أدنى.

وكانت تركيا قد حددت قيمة زكاة الفطر العام الماضي بـ 16 ليرة كحد أدنى، فيما كانت قيمتها في العام 2015 نحو 11 ليرة فقط، لتبدأ بالارتفاع بشكل سنوي.

وجاء تحديد قيمة زكاة الفطر هذا العام مرتفعًا عن العام الماضي كونه يشكل القيمة الدنيا في تركيا لإشباع جائع.

ويتم تحديد قيمة زكاة الفطر على أساس مقدار “صاع” من التمر أو القمح أو الأرز أو غيره من المواد الغذائية بحسب كل بلد، ويبلغ “الصاع” وهو مقدار كان متبعًا في الماضي، نحو ثلاثة كيلوغرامات.

ولم تحدد رئاسة الشؤون التركية حدًا أعلى لقيمة الزكاة، بحيث يمكن زيادتها طوعًا بارتفاع مستوى دخل الفرد ومستوى معيشته، لكنها أوضحت أنّ تسديد الزكاة يمكن أن يكون نقدًا أو عينًا.

ولمزيد من التوضيح حول زكاة الفطر وعطلة عيد الفطر بالنسبة للدوائر الحكومية نترككم مع فيديو للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.