معلومات خطيرة عن تواطئ إماراتي في تجميد جبهات درعا

26 مايو 2018آخر تحديث :
الجيش السوري الحر في درعا
الجبهة الجنوبية
الجيش السوري الحر في درعا الجبهة الجنوبية

كشف الباحث السياسي السوري خليل المقداد اليوم السبت معلومات خطيرة عن دور الإمارات في منع فصائل الثوار من مهاجمة النظام وتجميد الجبهات في جنوب سوريا.

وقال “المقداد” في حديث مع صحيفة “القدس العربي” إن “الامارات ممسكة برقاب معظم الفصائل العسكرية المنتشرة في الجنوب السوري عبر نائب رئيس الهيئة العليا للتفاوض المعارضة خالد المحاميد”.

وأضاف الباحث السوري “أن المحاميد المقيم في الإمارات هو أحد اذرع محمد دحلان وهو واحد من الشخصيات الفاعلة في جنوب سوريا بشكل يوازي دور الجربا وغيره في مناطق اخرى من سوريا”.

وأكد المقداد “أن الامارات تستطيع فرض قرارها وتسيير كامل عناصر الجبهة الجنوبية كما تريد وأكبر مؤشر على ذلك هو صمت جبهات درعا”.

وأوضح أن “نائب رئيس الهيئة العليا للتفاوض هو من يدفع المرتبات الشهرية للعديد من الفعاليات في حوران وهذا ما يمكنه من فرض رأيه على المنظمات المدنية والفصائل العسكرية وخاصة بعد اغلاق الموك وإلغاء الدعم عنها، وبالتالي يتم تسريب الدعم الاماراتي عن طريق اتباع المحاميد في الجنوب للفصائل او الجهات التي تنفذ أجنداته”.

وتشهد الجبهات الجنوبية هدوءًا نسبيا منذ دخول اتفاق “خفض التصعيد” في جنوب سوريا حيز التنفيذ في التاسع من شهر تموز 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.