مقتل جنود للأسد في قصف للتحالف .. وواشنطن تنفي

24 مايو 2018آخر تحديث :
غارة من سلاح الجو التركي
طائرة حربية

نفت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، شنّ ضربات جوية على مواقع تابعة لـ”نظام الأسد” والميليشيات الإيرانية في دير الزور، في حين أكدت وسائل إعلام الأخير الغارات الجوية.

وقال الكابتن بيل أوربان، وهو متحدثٌ باسم القيادة المركزية الأمريكية لـ”رويترز”: “ليست لدينا أنباء عن ضربة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد أهداف أو قوات موالية للنظام السوري”.

ومن جانبه، قال متحدثٌ باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) -طالبًا عدم ذكر اسمه-: “ليست لدينا معلومات تدعم هذه التقارير”.

وفي المقابل نقلت وكالة “سانا” التابعة للنظام عن مصدرٍ عسكريّ قوله : “تعرضت بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال وحميمية، فجر اليوم، لعدوان شنَّه طيران التحالف الأمريكي”.

وبدورها، ذكرت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ”حزب الله” أن الضربات وقعت قرب منشأة تعرف باسم المحطة الثانية (تي2) وتقع قرب الحدود مع العراق وعلى بعد نحو 100 كيلومتر غربي نهر الفرات.

وكانت مصادر محلية أفادت، بأن غارات طيران التحالف استهدفت، فجر الأربعاء، مواقع النظام وميليشياته في بلدتي عياش والبغيلة في منطقة الشامية غرب مدينة دير الزور.

ويذكر أن النظام يسيطر على الضفة الغربية من نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الشامية في دير الزور، بينما تسيطر “قسد” المدعومة من التحالف الدولي على الضفة الشرقية لنهر الفرات، والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.