قائمة الدول التي احتفلت بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

15 مايو 2018آخر تحديث :
القدس
القدس

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، الاثنين، إن احتفالية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس تمت بحضور أكثر من 32 دولة، بينها دول أوروبية وأفريقية، وسط غياب روسي.

وأوردت الصحيفة قائمة تضم 32 دولة، شارك ممثلوها في احتفالات إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس؛ إذ شاركت الولايات المتحدة بحضور إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، على رأس وفد يضم 250 عضوًا بينهم وزير الخزانة ستيفن منوشين، و جون سوليفان نائب وزير الخارجية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم رفض الاتحاد الأوروبي لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، إلا أن عددًا من دُوله شارك في مراسم احتفالات إسرائيل بهذا الحدث.

وتضم قائمة الدول التي حضرت الاحتفالات: “ألبانيا، وأنغولا، والنمسا، والكاميرون، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، وساحل العاج، وجمهورية التشيك، والدومنيكان، والسلفادور، وإثيوبيا، وجورجيا، وغواتيمالا، وهندوراس”.

وأيضًا حضر كلٌ من “المجر، وكينيا، ومقدونيا، وبورما، ونيجيريا، وبنما، وبيرو، والفلبين، ورومانيا، ورواندا، وصربيا، وجنوب السودان، وتايلاند، وأكورانيا، وفيتنام، وبراجواي، وتنزانيا، وزامبيا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيلـ في 6 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، وطالب وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل السفارة إلى مقرها الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.