تركيا بالعربي ترصد عمليات تلاعب على السوريين في تركيا من خلال هذه المنشورات !!

15 مايو 2018آخر تحديث :
تركيا بالعربي ترصد عمليات تلاعب على السوريين في تركيا من خلال هذه المنشورات !!

تركيا بالعربي / خاص

وما زالت تركيا بالعربي تتلقى العديد من الإستفسارات من متابعينا الكرام حول حقيقة توزيع مساعدات كل يوم والثاني بطرق مختلفة، الأمر الذي نفيناه بعد أن تواصلنا بشكل مباشر مع وقف التضامن الإجتماعي التركي.

وبعد عشرات الاستفسارات نود التنويه مرة ثانية حول صفحة كاذبة على فيسبوك تنشر كل يوم منشور عن مساعدة مختلفة عن التي قبلها معتمدة على عبارة بسيطة وصور منتشرة في الانترنت عن بطاقات مالية أو غير مالية، سعياً منها للحصول على المزيد من المتابعين والتلاعب بحاجة الناس، ناهيكم عن الهدف المباشر وهو إستدراج الناس لموقع إنترنت مشبوه بسحب معلومات خاصة عن الناس مثل أرقام الهواتف.

ورصدت تركيا بالعربي على سبيل المثال المنشورات الكاذبة التالية وعليها تفاعل كبير ما يدل على إنجرار غالبية الناس وراء هذه المنشورات الكاذبة:

وكانت تركيا بالعربي قد رصدت قبل أيام إنتشاراً كبيراً لمنشور على الفيسبوك لنفس الصفحة الكاذبة بين السوريين في تركيا يتكلم عن بطاقات مالية بمبلغ 670 يورو موجه للاجئين في تركيا بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتابعت تركيا بالعربي التحريات عن هذا الأمر وقامت بالتواصل مع وقف التضامن الإجتماعي والمعني الأساسي في توزيع المساعدات المالية الشهرية للسوريين، حيث نفى لتركيا بالعربي صحة هذا المنشور.

وبعد قليل من التدقيق وراء أحد المنشورات تبين لها أن الصفحة التي نشرت المنشور كاذبة ولا تتبع إلى الهلال الأحمر التركي، كما أن صيغة المنشور غير سليمة أبداً من عدة نواحي.

فقد شرح الإعلامي علاء عثمان المنشور وما جاء به في فيديو نشره على قناة تركيا بالعربي على يوتيوب حيث قال أن الصورة المرفقة مع المنشور إنما هي صورة تستخدمها مواقع الأخبار التركية وهي تعود لبطاقة الهوية التركية الجديدة والتي تحمل شريحة إلكترونية وليست بطاقة بنكية.

ومن جهة ثانية ذكر في المنشور مبلغ 670 يورو وهذا ما بين للوهلة الأولى كذب المنشور حيث أن تركيا لا تتعامل بههذ العملة على أراضيها بين الناس وإنما بالليرة التركية فقط.

كم دخلت تركيا بالعربي إلأى الرابط المنشور في أول تعليق وتبين أنها عبارة عن مدونة لا تمت لأي جهة رسمية مثل الهلال الأحمر التركي أو وقف التضامن الإجتماعي والهدف من وراءها الكسب المادي من خلال الاعلان حيث قمنا باتباع الخطوات وتبين في النهاية أن لا يوجد سوى اعلانات كما ستشاهدون في الصور التالية:

صورة المنشور على فيسبوك

الموقع الالكتروني هو عبارة عن مدونة بلوجر وهذه النوعية من المواقع لا تمثل اي جهة رسمية

وهذه صورة ثانية للموقع الكاذب وزر التسجيل

وأخيراً وبعد النقر على تسجيل يظهر لنا إعلان وهو الهدف من وراء الموقع

يذكر أن ما دفع تركيا بالعربي إلى تتبع حقيقة هذه المنشورات هو الكم الهائل من إنتشاره بين السوريين في تركيا ظناً منهم أنه حقيقي والتفاعل في المنشور وعمل تاغات للأصدقاء، ناهيكم عن الأمر الخبيث وراء القائمين على هذا المنشور، حيث أنهم يتلاعبون عن قصد بحاجة كثير من الناس إلى مساعدة مالية كنا نأمل في تركيا بالعربي أن تكون صحيحة ولكنها ليست كذلك، ولذلك وجب التحذير.

وفي النهاية نترككم مع الطريقة الصحيحة للتسجيل وللحصول على كرت الهلال الأحمر التركي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.