صحيفة: قاسم سليماني أرسل تحذيرًا لـ”بوتين” بشأن الوضع السوري

13 مايو 2018آخر تحديث :
صحيفة: قاسم سليماني أرسل تحذيرًا لـ”بوتين” بشأن الوضع السوري

كشفت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، عن إرسال قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، تحذيرًا إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: “لم يقرر الرئيس (بوتين) التحرك في سوريا إلا بعد تلقيه تحذيرًا من (سليماني) أن نظام الأسد على حافة الانهيار، بشكل يعرض مستقبل القاعدة البحرية الروسية في سوريا للخطر”.

وأوضحت “ديلي تلغراف” أن “روسيا وإيران تشاركتا على مستوى واحد هدف الحفاظ على نظام بشار الأسد، لكن بدأت روسيا تضيق ذرعًا بالوجود الإيراني في سوريا”.

وأشارت الصحيفة أن “تصميم إيران على استغلال التحالف مع (الأسد)، من أجل فتح جبهة جديدة في مواجهتها الطويلة مع إسرائيل، أزعج الكرملين، الذي ليست لديه أي نية لإثارة نزاع مع إسرائيل”.

وتابعت: “بخلاف ذلك، فإن (بوتين) أقام علاقة جيدة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لدرجة أن موسكو منحت إسرائيل في الماضي الضوء الأخضر لمهاجمة مواقع إيران في سوريا”.

واختتمت “ديلي تلغراف” بقولها: إن “أفضل طريقة للحفاظ على القواعد الروسية في سوريا هي من خلال إقناع الروس لإيران بالتوقف عن أفعالها العدوانية ضد إسرائيل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.