صحيفة: حالة واحدة ستواصل فيها “إسرائيل” تدمير إيران بسوريا

13 مايو 2018آخر تحديث :
طائرات حربية إسرائيلية
طائرات حربية إسرائيلية

حدَّدت صحيفة “شيكاغو تريبيون” الأمريكية، حالة واحدة سيتابع فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته على الأراضي السورية لتدمير القوة الإيرانية.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: “إن قرار الرئيس دونالد ترامب، بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، يشجع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمواصلة مواجهته لإيران في سوريا”.

وأكدت “أن إسرائيل تخشى من أن يسمح تزايد النفوذ الإيراني في سوريا بنقل الأسلحة إلى (حزب الله) بشكلٍ أكبر، مما يعزز نفوذ الجماعة المسلحة في المنطقة”.

واعتبرت الصحيفة أن “الهجوم الإيراني على المواقع الإسرائيلية في الجولان، وقصف إسرائيل لمواقع إيرانية مشبوهة في سوريا، بمثابة تحذيرات من جانب كل طرف بأنه على استعداد للرد؛ ولكن ليس بالضرورة أنهم يريدون الانغماس في الحرب”.

وأردفت “شيكاغو تريبيون” قائلةً: “لكن إذا تصاعدت المواجهة، فإن المنطقة قد تواجه واحدًا من أسوأ نزاعاتها عبر الحدود منذ عقود، والتي يمكن أن تجر إليها الولايات المتحدة، حليفًا رئيسًا لإسرائيل، وروسيا، التي تعتبر الحليف الأعظم لسوريا”.

وكانت إسرائيل شنَّت، الخميس الماضي، غارات جوية ضد منشآت إيرانية في سوريا؛ ردًّا على ما وصفته بهجوم صاروخي ضدها من قِبَل إيران هناك؛ ما أسفر عن مقتل 14 ضابطًا من “الحرس الثوري” الإيراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.