برلماني إيراني ينتقد مواقف الأسد “السلبية” إزاء الضربات الإسرائيلية

13 مايو 2018آخر تحديث :
بشار الأسد
بشار الأسد

شنَّ نائب إيراني في البرلمان، السبت، هجومًا حادًّا على بشار الأسد، ووصف موقفه من الغارات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا بـ”السلبي”.

وقال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه: “إن الغارات الإسرائيلية حاولت استهداف القوات الاستشارية الإيرانية”.

وانتقد النائب الإيراني “سلوك الأسد” تجاه الغارات الإسرائيلية، وقال إنه “كان سلبيًّا”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضح “بيشه” أن “موقف (الأسد) من التحدي الأخير في سوريا مع إسرائيل مدعاة للتأمل، لأنه بعد الهجمات مباشرة قال إنني أطلب من القوى الإقليمية ألا تُحوِّل سوريا إلى محل للنزاع بينها وتُعقِّد الأوضاع”.

ونقلت “الشرق الأوسط” عن النائب الإيراني، قوله إن تصريحات (الأسد) جاءت في حين تشهد سوريا توترًا عسكريًّا بعد 6 سنوات، لافتًا إلى أن “إسرائيل تحاول توريط إيران عبر تحديها على الأراضي السورية”.

وقال “فلاحت بيشه” في تصريحٍ لموقع البرلمان الإيراني “خانه ملت”، إن “(الأسد) يدين ببقائه للمساعدات الاستشارية الإيرانية”.

وأضاف أن “الشباب الإيراني قدم تضحيات على مدى 6 سنوات دفاعًا عن سلامة الأراضي السورية، وبعد ذلك تدخلت روسيا”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شنَّ، فجر الخميس الماضي، هجومًا على عشرات المواقع الإيرانيًّة في سوريا، وتضم مراكز استخبارية وعسكرية ومخازن أسلحة ومراكز تقديم خدمات لوجستية.

وأسفرت الهجمات عن مقتل نحو 14 ضابطًا إيرانيًّا، بالإضافة إلى العديد من “ميليشيات الأسد”، بحسب الصحفيّ الإيرانيّ، أمير طاهري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.