بعد الهجمات الإسرائيلية.. ليبرمان يوجه نصيحة لبشار الأسد .. وهذا ما قاله له!!

11 مايو 2018آخر تحديث :
ليبرمان وبشار الأسد
ليبرمان وبشار الأسد

وجه وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، طلبًا محددًا إلى رأس النظام السوري بشار الأسد بشأن الميليشيات الإيرانية.

وأكد”ليبرمان” وفي تصريحات نقلتها عنه هيئة البث الإسرائيلية على ضرورة “إبعاد بشار الأسد القوات الإيرانية، وتحديدًا فيلق القدس وقائده قاسم سليماني، عن سوريا”.

وأضاف ليبرمان خلال جولة تفقدية قام بها اليوم في هضبة الجولان إن “تواجد هذه القوات لا يساعد نظام الأسد، وإنما يسبب له مشاكل وأضرار”.

وشدد وزير الكيان الإسرائيلي على أن “جيش الدفاع لا يزال في حالة تأهب، ويتابع التطورات عن كثب”.

وحول تصريحات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من أنه لا يريد التصعيد في المنطقة، قال ليبرمان “آمل في أن هذه الأقوال ليست مجرد من طرف اللسان وأنها ستترجم إلى الأفعال، وأن هذا سيعتبر بادرة خير” مضيفًا “نحن لم نعتد على الأراضي الإيرانية إلا أنهم أتوا إلى حدودنا”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اعتبر أن الضربات الإسرائيلية في سوريا رسالة واضحة لبشار الأسد، حسب “رويترز”.

وقال “نتنياهو” إن إسرائيل نفّذت “هجومًا واسعًا للغاية على أهداف إيرانية في سوريا”، مشيرًا إلى أن إيران “تجاوزت خطًا أحمر والرد الإسرائيلي كان مناسبًا”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي شن هجومًا واسعًا أمس، على عشرات الأهداف التابعة للقوات الإيرانية في سوريا منها مواقع رصد واستخبارات ومعسكرات وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.