المرشح السوري للبرلمان التركي “جمال أبو الورد” يعلن إنسحابه لهذه الأسباب

6 مايو 2018آخر تحديث :
المرشح السوري للبرلمان التركي “جمال أبو الورد” يعلن إنسحابه لهذه الأسباب

حسم عالم الرياضيات السوري جمال أبو الورد، السبت، مسألة ترشحه للانتخابات البرلمانية المقرر إجراء الانتخابات، في يونيو/حزيران المقبل.

وقال “أبو الورد” في منشورٍ على حسابه بموقع “فيسبوك”: “أُعلن عن عدم ترشحي للانتخابات البرلمانية التركية المبكرة لما تحمله الانتخابات المبكرة من حساسية في الشارع السياسي التركي”.

وأضاف: “كنت اعتزم خوض الانتخابات البرلمانية العادية في عام 2019، ووجدت أنه من الصواب أن لانقحم أنفسنا كسوريين في هذه المعركة الديمقراطية بين الأحزاب السياسية التركية، ونتمنى للشعب التركي الخير والاستقرار”.

وأشار “أبو الورد” إلى أنه “علم أن أحد الأشخاص السوريين تقدم بأوراق ترشحه عن ولاية بورصة، وفي هذه الحالة لا يمكن لأي عاقل أن يكون المرشح الثاني، لأننا بذلك نصبح مثار سخرية ويكون لذلك ارتدادات سلبية على السوريين”.

وتابع عالم الرياضيات: “على الأخوة الأتراك الذين يقفون إلى جانبنا وكل خطوة غير مدروسة ولاتعود بالنفع على أهلنا وعلى هذا البلد نحن بغنى عنها”.

و”أبوالورد” (47 عامًا) هو ابن مدينة إدلب، ويلقب بـ”خوارزمي التاريخ المعاصر” سبق وأن انضم سوريون إلى حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، اكتشف ما يزيد على (42) قانونًا وقاعدة في علم الرياضيات لم تكن موجودة من قبل.

يشار إلى أن رجل الأعمال السوري محمد الشيخوني، الحاصل على الجنسية التركية، تقدم بأوراق ترشحه للبرلمان التركي عن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في مدينة بورصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.