تصعيد روسي يخلف ضحايا ويخرج مشفى بالكامل عن الخدمة شمال حماة

2 مايو 2018آخر تحديث :
قاذفة روسية
قاذفة روسية

صعَّد الطيران الروسي و”نظام الأسد”، اليوم الأربعاء، من الحملة الجوية وعمليات القصف على ريف حماة الشمالي؛ ما أدى لسقوط ضحايا مدنيين وخروج مستشفى كفرزيتا بالكامل عن الخدمة.

وقالت مديرية صحة حماة، إن طائرات حربية روسية استهدفت صباح اليوم، بـ 4 غارات جوية على مشفى كفرزيتا التخصصي بريف حماة الشمالي ، وحققت إصابات مباشرة للمشفى؛ ما أدى لمقتل أحدى كوادر المشفى وعدد من الإصابات في صفوف الكوادر الطبية وتدمير المشفى بشكلٍ كاملٍ وخروجه عن الخدمة .

وحمّلت المديرية كافة المنظمات الإنسانية والطبية مسؤوليتها في حماية الكوادر والمنشآت الطبية من الاستهداف المتعمد من قِبَل النظام السوري وحلفائه .

في ذات السياق، تعرضت مدينة اللطامنة شمال حماة لقصف مدفعي كثيف من قوات النظام؛ ما تسبب بمقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين من نازحي قرية شليوط، كما قُتل مدنيون آخرون في قصف بالمدفعية الثقيلة على قرية الزكاة في الريف الشمالي.

كما طال القصف المدفعي والصاروخي الأربعين، والصخر، والجيسات، والجنابرة، وحصرايا، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

ويتعرض ريف حماة بشكلٍ يوميّ لقصف جوي ممنهج ومكثّف من قِبَل طيران النظام وروسيا، إضافةً إلى القصف المدفعي من قِبَل قوات النظام على المنطقة، بهدف دفع أهالي المنطقة إلى الاستسلام والقبول بالتهجير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.