إسرائيل “تستعد للحرب على إيران”.. وتطلب الدعم الأميركي

2 مايو 2018آخر تحديث :
إسرائيل “تستعد للحرب على إيران”.. وتطلب الدعم الأميركي

كشفت مصادر إعلامية أمريكية، نقلاً عن 3 مسؤولين أميركيين، أن إسرائيل في طريقها لشن ضربة استباقية ضد إيران، وأنها طلبت الدعم الأمريكي لتحقيق تلك الضربة.

ووفقًا لموقع ( قناة الحرة ) الأمريكية، رجح المسؤولون الأميركيون أن تكون إسرائيل في طريقها لشن حرب ضد إيران، بعد عدة أدلة آخرها تصريحات رئيس وزرائها، بنيامين نتانياهو، مشيرين إلى أن إسرائيل طلبت دعمًا أميركيًا لتحقيق هذا الهدف.

ورغم تصريح “نتانياهو” بأن إسرائيل لا تسعى لحرب مع إيران، اعتبر أحد المسؤولين أن “المعركة بين البلدين في سوريا على رأس القائمة في الوقت الحالي”.

والاثنين؛ قال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، إنه تحدث ونظيره الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، عن الوجود الإيراني في سوريا، خلال لقائهما في البنتاغون الأسبوع الماضي.

وأضاف “ماتيس”: أن “القوات الإيرانية أو حلفاؤها (في سوريا) تحاول الاقتراب أكثر من الحدود الإسرائيلية. أعني قريبًا جدًا من الحدود. وأنتم رأيتم إسرائيل تتحرك بناء على ذلك”.

وأشار “ماتيس” إلى أن المسؤولين الإسرائيلين يشعرون بقلق، من احتمال شن إيران وحلفائها في سوريا هجمات على إسرائيل.

ومنذ عام 2012، أقرت إسرائيل كثيرًا بأنها شنت غارات داخل الأراضي السوريا، على مواقع لقوات إيرانية أو ميليشيات تعمل معها، ومنها “حزب الله”.

وخلال الأشهر الماضية، شنت طائرات يعتقد أنها إسرائيلية غارات على مواقع تعمل بها قوات إيرانية في سوريا، آخرها في حماة وحلب وأدت إلى مقتل أكثر من 20 جنديًا إيرانيًا وإصابة العشرات.

وقال المسؤولون الذين لم تسمهم الشبكة، إن طائرات “إف 15” إسرائيلية شنت الغارات على مخزن أسلحة، بعد وصول شحنة إيرانية تحتوي على صواريخ أرض جو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.