السلطات التركية تتهم “حزب الاتحاد الديمقراطي” بالوقوف وراء تفجير أنقرة

3 فبراير 2018آخر تحديث :
مبنى دائرة الضرائب في العاصمة التركية أنقرة بعد وقوع التفجير الخميس 1-2-2018، الأناضول
مبنى دائرة الضرائب في العاصمة التركية أنقرة بعد وقوع التفجير الخميس 1-2-2018، الأناضول

اتهمت السلطات التركية حزب “الاتحاد الديمقراطي” الإرهابي بالوقوف وراء تفجير استهدف أمس مبنى دائرة الضرائب بالعاصمة، وفق ما أعلنت ولاية العاصمة التركية أنقرة.

وأوضحت الولاية، في بيان، أن “التفجير نجم عن حقيبة مفخخة وضعها إرهابي تلقى تدريبات بمناطق سيطرة تنظيم (ب ي د) الإرهابي في سوريا” وأضافت أن “التدقيق في الكاميرات الأمنية أثبت أن شخصاً يدعى (أرسان أرتوغان) ترك حقيبة مفخخة أمام مدخل دائرة الضرائب، قبل أن يعدّها للتفجير ويغادر.

وأكد البيان أن السلطات نفذت عملية أمنية واسعة عقب الانفجار، وقبضت على المسؤول عن وضع الحقيبة مقتولاً، وتبيّن أنه يحمل وثائق مزورة. وقال إنه جرى توقيف 4 أشخاص قدموا المساعدة للمشتبه به، و4 آخرين على صلة بهم، في ولايات أضنة وعثمانية (جنوب) وشرناق (جنوب شرق) وماردين (جنوب).

وأشار البيان أن “أرتوغان” من مواليد ولاية ماردين، وتلقى تدريبات ضمن صفوف مليشيا “وحدات حماية الشعب” التابعة لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” في سوريا، ودخل تركيا بصورة غير مشروعة.

وألحق الانفجار أضراراً مادية كبيرة في الطابقين السفليين من المبنى، المكون من قرابة 15 طابق، والكائن بحي “جوقر عنبر” بأنقرة. (الأناضول)

وتشن تركيا منذ العشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي حملة عسكرية على منطقة عفرين شمالي سوريا تحت مسمى عملية “غصن الزيتون” وتهدف إلى طرد مليشيا “حدات حماية الشعب” وغيرها التي تتهمها أنقرة بالسعي لإنشاء كيان انفصالي شمال سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.