أردوغان: سندمر أوكار الإرهابيين في سوريا بدءاً من عفرين ومنبج

16 يناير 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء في كلمة ألقاها أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة أن بلاده ماضية في محاربة الإرهاب ،لافتاً إلى أنه لا أحد يستطيع عرقلت مسيرة تركيا ولا إيقاف مساعيها الهادفة لمكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وأكد أردوغان أن بلاده ستدمر قريباً أوكار الإرهابيين في سوريا ،متوعداً بتدميرهم بدء من مدينتي عفرين ومنبج، بريف محافظة حلب الشمالي.

ووجه الرئيس التركي حديثه إلى الذين يحاولون التظاهر بالوقوف مع تركيا قائلاً:” “أولئك الذين يتظاهرون بالتحالف معنا ويحاولون في الوقت نفسه طعننا من الخلف، لن يستطيعوا عرقلة مكافحتنا للتنظيمات الإرهابية”

وطالب أردوغان حلف شمال الأطلسي الناتو باتخاذ موقف تجاه ردع التهديدات التي تُحدق بحدود أحد أعضائه (تركيا)،متسائلاً عن الموقف الذي اتخذه الحزب ضد المخاطر التي تهدد حدود الأمن التركي.

وفي وقت سابق قال أردوغان إنّ العملية العسكرية المرتقبة على مواقع تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي في عفرين ستكون بمشاركة المعارضة السورية (المسلحة) جاء ذلك في تصريح أدلى به الرئيس التركي لدى مغادرته مقر البرلمان

وأكد أردوغان أن بلاده تناضل من أجل السوريين، منوهاً أنها تساعد أخوتها لحماية أراضيهم ،مشيراً خلال حديثه أن النظام السوري يعارض الخطوات الأخيرة التي أقدمت عليها واشنطن من خلال إنشاء جيش شمالي سوريا تحت مسمى “قوة أمنية حدودية”، واعتبرته تهديداً له.

بدوره أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، العقيد ريان ديلون عن الخطوات التي اتخذها الحلف حيث بين أنهم بصدد تشكيل “قوة أمنية حدودية” شمالي سوريا قوامها 30 ألف مسلح جاء ذلك خلال تصريحات الأخير للصحفيين أمس الأول الأحد .

وبين أن القوة ستتشكل مع ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يستخدمها تنظيم “ب ي د/بي كا كا” واجهة لأنشطته الإرهابية.

وفي الختام قال الرئيس التركي حاليا لا أفكر بالاتصال به، لأننا تحدثنا سابقا حول هذه الأمور وكان من المفترض أن يتصل بي، وطالما لم يتصل، لن أبادر بذلك”، ونوه أن الاتصالات مستمرة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين جاء حديثه هذا خلال رده على أسئلة الصحفيين إذا ما كان سيتواصل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أم لا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.