قرار تركي جديد بخصوص إذن السفر لحاملي بطاقة الكيملك (فيديو + صورة التعليمات)

15 يناير 2018آخر تحديث :

تركيا بالعربي

علمت تركيا بالعربي من مصادرها الخاصة أن إدارة الهجرة التركية في العاصمة التركية أنقرة أصدرت قراراً تم بموجبه نقل صلاحيات إعطاء إذن السفر للسوريين في للقائم مقام في المنطقة التي تتبع لها.

وبالتالي وبموجب القرار الجديد فقد بات بإمكان السوريين استخراج إذن سفر من القائم مقام بدلاً من إدارة الهجرة التركية وهو ما سيسهل على السوريين الكثير من العناء.

القرار الجديد صدر اليوم الأثنين 15/01/2018 ويجب على الراغبين بالحصول على إذن السفر أن يمتلكوا بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” وصورة عنها وصورة شخصية لصاحب الطلب.

وفي حال كانت عائلة يجب احضار كل بطاقات الكملك للعائلة بالاضافة إلى صورة عن بطاقة الكملك لرب الأسرة، وأيضاً صورة شخصية لرب الأسرة فقط، ومن ثم يتم تعبة الطلب الخاصة بإذن السفر والذي بات متاحاً لدى القائم مقام.

ويجب عليكم إحضار أي وثائق تثبت الغرض من السفر في حال كان الأمر يتعلق بالمرض، فيجب احضار تقرير طبي على أنك بحاجة إلى العلاج في مستشفى معين.

الأمر الجديد في طلب إذن السفر وعلى عكس ما كان سابقاً فبات بالامكان الان تحديد مدة إذن السفر من قبلك حتى مدى أقصاها 3 أشهر، بينما كان سابقاً إذن السفر كحد أقصى 15 يوم.

وبعد الانتهاء من تقديم الطب يجب عليك انتظار الموافقة على طلبكم أو رفضه لمدة 5 إلى 10 ايام، ستصلك رسالة SMS على رقم الهاتف المدون في طلبك.

وأخيراً ندعوكم لمشاهدة الفيديو التالي والذي يتحدث عن موضوع منح كملك جديدة بعد تسليم الكملك الخاصة بك على المعبر ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

وهذه صورة عن تعليمات إذن السفر الجديدة من مبنى القائم مقام في أنقرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.